تحد جديد للبطل ليفربول في كأس الاتحاد الإنجليزي

> لندن «الأيام» وكالات :

> * في إطار مباريات الدور الخامس من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي ، يستضيف مساء اليوم الأربعاء (ملعب آنفيلد) في مدينة ليفربول الإنجليزية مواجهة هامة، وتحد جديد لبطل كأس رابطة المحترفين الإنجليزية في نسختها الأخيرة ، حيث مواجهة نوريتش سيتي وليفربول ، والتي يطمح خلالها الريدز لإضافة لقب جديد في الموسم الحالي ، في ظل منافسته على لقبي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

* ويخوض ليفربول هذا الموسم، بعد نجاح المهمة الأولى إن شئنا القول ، على مستوى بطولة كأس رابطة المحترفين، التي ظفر بلقبها مؤخرًا على حساب تشيلسي .. وفضلًا عن ذلك ، فالريدز يخوض مسيرة ناجحة في بطولة دوري أبطال أوروبا ، حتى بات قريبًا من التأهل لدور ربع النهائي، بعد الفوز ذهابًا خارج الديار على إنتر ميلان .. أما فريق نوريتش سيتي فهو يبحث عن تقديم نتيجة طيبة وإنجاز يُحسب للفريق بعد اقترابه من مغادرة البريمير ليج إثر سلسلة من النتائج المخيبة هذا الموسم.

* وعلى الصعيد التاريخي يحتل ليفربول المرتبة الخامسة، في قائمة الأندية (الأكثر تتويجًا بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي) برصيد 7 ألقاب ، حيث كان آخر تتويج للفريق في البطولة في موسم 2005 - 2006م على حساب فريق نادي وست هام يونايتد بعد الفوز في النهائي (3 - 1) بركلات الترجيح، إثر انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي (3 - 3).

* في المقابل يدخل نادي نوريتش سيتي الإنجليزي مواجهة اليوم الأربعاء ولا يوجد لديه ما يبكي عليه ، فالفريق يقبع في مؤخرة الدوري الإنجليزي هذا الموسم ، برصيد 17 نقطة وصافي (- 40) هدفاً ، حيث لم يحقق الفريق سوى 4 انتصارات و5 تعادلات ، ومُني بـ17 هزيمة

على صعيد المواجهات التي جمعت ناديي ليفربول ونوريتش سيتي ، فقد التقيا من قبل في 22 لقاءً ، حيث جمعتهما منافسات بطولتي الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية .. وفي كأس الرابطة الإنجليزية جمعهما اللقاء الأول في 5 ديسمبر 1979 ، وفاز خلاله الريدز بنتيجة (3 - 1).

* وفي البطولة ذاتها التقيا مجددًا ، ولكن في الموسم الحالي ، وتحديدًا في الدور الثالث ، وحسمها الليفر أيضًا بثلاثية نظيفة .. وإجمالًا، فاز ليفربول في إجمالي 17 مواجهة، فيما حقق نوريتش سيتي الفوز في مباراتين، وحسم التعادل الإيجابي نتيجة 3 لقاءات .. وعلى مستوى الأهداف المسجلة في مواجهات ليفربول أمام نوريتش سيتي أحرز الريدز 62 هدفًا، بينما سجل الكناري 21 هدفًا .. وعن أكبر نتيجة شهدها تاريخ لقاءات ليفربول ونوريتش سيتي كانت فوز ليفربول بنتيجة (5 - 4).

* جاء ذلك خلال مواجهة الدور الثاني من البريمير ليج في موسم 2015 - والذي شهد التتويج الأول والوحيد لليستر سيتي باللقب.. وعن أكبر فوز حققه ليفربول ضد نوريتش سيتي فكان بنتيجة (5 - 0) وهو ما تحقق في لقاء الإياب من الدوري الإنجليزي 2012 - 2013 والذي حصد مانشستر يونايتد لقبه.

* ولم تشهد مواجهات نوريتش سيتي ضد ليفربول فوز الكناري بأكثر من هدف، في مواجهتي الإياب من الدوري الإنجليزي في موسمي 1992 - 1993 و1993 - 1994.. ويُذكر أن آخر بطل للمسابقة كان ليستر سيتي في الموسم الماضي، وذلك على حساب تشيلسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى