تفقد الميزان المحوري التابع لميناء المعلا..ورئيس صندوق الطرق يشدد على تطبيق مبدأ السلامة

> عدن «الأيام» خاص:

> شدد اجتماع برئاسة م. معين الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور، بالعاصمة عدن، اليوم الأربعاء، على ضرورة التنسيق المشترك في مواقع العمل فيما يتعلق بدراسة التأثير البيئي والاجتماعي للمشروع وإجراءات الأمن والسلامة وفقا للقواعد والمعايير الدولية.

ودعا الماس، في الاجتماع الذي ضم استشاري الصندوق في مجالي السلامة المهنية، والمقاولين المنفذين لمشروع طريق الوهط طورالباحة المقاطع الخامس، دعا إلى ضرورة اتباع كافة إجراءات السلامة المرورية وبما يقضي على احتمالية وقوع الحوادث المرورية في مواقع المشروع الخمسة وذلك من خلال تطبيق قواعد السلامة المرورية في الطرق الرديفة.

ووجّه الماس استشاري الصندوق والمقاولين لسرعة رفع مخلفات المشروع من الطريق ونقلها للمواقع المخصصة لها ويما يحافظ على البيئة المجتمعية نظيفة.

وفي ذات السياق، تفقد م. معين الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق، ووكيل محافظة عدن لقطاع النقل خالد الجعيملاني، اليوم الأربعاء، الميزان المحوري التابع لميناء المعلا.

وخلال الزيارة اطلع الماس والجعيملاني من المشرفين على عمل الميزان وطريقة وزن القاطرات، حيث أكد العاملون أن العمل بالميزان يسير وفق النظم المقرة من الجهات المختصة بهذا الشأن.

وخلال الزيارة أكد م. معين الماس أن صندوق صيانة الطرق سيقوم بدور رقابي وتوعوي وسيكون جهد الصندوق في هذا الشأن مساند لجهود إدارة الميناء، وأن الصندوق من جانبه ملتزم وفقا للقوانين النافذة بإجراءات الميناء وسياساته الخاصة بضرورة عدم خلق أي ازدحام في أرصفة الميناء وممراته بسبب عمليات الوزن المحوري.

وأكد الجعيملاني أن التقاربات الأخيرة التي توصل إليها صندوق صيانة الطرق فيما يخص موضوع الميازين مع الجهات والفعاليات ذات العلاقة يأتي ضمن رؤية محافظة عدن وتوجه قياداتها لتكوين بيئة عمل منسجمة ومتناغمة بين كافة مؤسسات الدولة العاملة في إطار العاصمة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى