انطلاقة مميزة لتصفيات أبطال المحافظات لأندية الدرجة الثالثة (تجمع تعز)

> تعز «الأيام» فارس نعمان : تصوير/ سامي الحنظلي :

> * إنطلقت صباح أمس الأربعاء على ملعب الشهداء بمدينة تعز التصفيات النهائية لبطولة دوري أندية الدرجة الثالثة لكرة القدم (أبطال المحافظات) المؤهلة للصعود إلى الدرجة الثانية للموسم (2021 - 2022) ، وذلك في إطار منافسات المجموعة الخامسة لتجمع تعز ، بمشاركة فرق أندية : (الصحة تعز ، شباب القدس إب ، يحصب يريم إب ، هلال الصومعة البيضاء ، شباب عريب البيضاء ، والحسيني لحج).

شباب عريب يقتنص فوزًا صعبًا

* هذا .. وقد شهدت مواجهات الجولة الأولى من منافسات البطولة ، إثارة وندية كبيرتين ، بين جميع الفرق المشاركة في البطولة، ففي المباراة الافتتاحية إقتنص (فريق نادي شباب عريب) فوزاً صعباً ، من نظيره فريق هلال الصومعة بهدف دون رد في المواجهة التي جمعت الفريقين صباح أمس الأربعاء على ملعب الشهداء في مدينة تعز ، وقد سجل المهاجم المتألق (رائد عبد الرزاق) هدف المباراة الوحيد في الدقيقة67 وبهذا الفوز حصد فريق شباب عريب أول ثلاث نقاط ليصعد إلى المركز الثاني، بينما استقر هلال الصومعة في المركز السادس والأخير برصيد خال من النقاط.


شباب الحسيني يخطف فوزًا ثمينًا

* وفي المباراة الثانية ضمن مواجهات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة أيضًا ، حقق فريق نادي شباب الحسيني اللحجي فوزاً مهماً وثميناً على حساب نظيره فريق الصحة التعزي بهدفين مقابل هدف ، ويدين فريق شباب الحسيني بالفضل في تحقيق هذا الفوز الثمين إلى لاعبه (هيثم محمد خرابة)، الذي أحرز هدفي فريقه في الدقيقتين (21 و56)، فيما سجل اللاعب (محمود رجاء) هدف فريق الصحة الوحيد في الدقيقة (89) ، وبهذا الفوز تربع فريق شباب الحسيني على صدارة الترتيب بثلاث نقاط ، فيما بقي فريق الصحة في المركز الخامس دون أي رصيد من النقاط.

تعادل عادل بين شباب القدس ويحصب يريم

* وفي المباراة الثالثة والأخيرة من مواجهات نفس الجولة ، خيم التعادل الإيجابي على أجواء التنافس بهدف لمثله في اللقاء الذي جمع فريق نادي شباب القدس بنظيره فريق يحصب يريم، وقد افتتح فريق شباب القدس التسجيل عن طريق لاعبه (خالد محمد علي) عند الدقيقة (55)، وذلك قبل أن يدرك فريق يحصب يريم هدف التعادل ، عن طريق لاعبه (صالح شرف الدين) في الدقيقة (58) ، وبهذا التعادل العادل ، حصد فريقا شباب القدس ويحصب يريم أول نقطة لهما في منافسات البطولة ليستقرا في المركزين الثالث والرابع في قائمة الترتيب.

* وتنطلق صباح غد الجمعة مواجهات الجولة الثانية من منافسات هذه البطولة بإقامة 3 مباريات حيث يلتقي فريق (هلال الصومعة) مع منافسه فريق (شباب القدس) وذلك في تمام الساعة السابعة صباحاً، أما المباراة الثانية فستجمع فريقي (الصحة وشباب عريب) في الساعة التاسعة صباحاً ، وستختتم منافسات هذه الجولة ، بمواجهة تجمع بين فريقي (الحسيني مع يحصب يريم) ، والتي ستقام في تمام الساعة الثالثة والنصف عصراً.

* وقد حضر المباريات الافتتاحية الإخوة : مدير عام مكتب الشباب والرياضة الأخ أيمن المخلافي ، والكابتن نوفل أمين رئيس نادي الطليعة بتعز ، وعبد الرحمن الشيباني رئيس نادي الصحة بتعز ، وعلي سرحان نائب رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الإعلام الرياضي اليمني، ورئيس اتحاد الإعلام الرياضي اليمني بتعز ، والكابتن نبيل مكرم نائب مدير مكتب الشباب والرياضة ، ورئيس اتحاد الرياضة للجميع في المحافظة ، وخالد اليماني مشرف منافسات تجمع تعز ، ومحمد علي القدسي رئيس فرع اتحاد كرة القدم بتعز.

* قدم الأخ محافظ محافظة لحج اللواء أحمد عبد الله التركي (مكافأة مالية) للاعبي فريق نادي شباب الحسيني، وجهازهم الفني والإداري تكريماً لهم بعد الفوز الذي حققه الفريق على حساب نظيره فريق الصحة التعزي ، كما وعدهم بـ (مكافآت مجزية أخرى) ، في حال تمكنهم من خطف بطاقة التأهل للصعود إلى دوري أندية الدرجة الثانية .. وهذا تحفيز وتشجيع للاعبي محافظته يُشكر عليه المحافظ كثيراً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى