أمير قطر يلتقي قائد القيادة الأمريكية بالدوحة

> ​استعرض أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الوسطى الجنرال كينيث ماكينزي، التطورات الإقليمية، في الوقت الذي تشن فيه روسيا حرباً على أوكرانيا تطال تهديداتها الأمنية والاقتصادية مختلف دول العالم.

ووفق ما أوردته وكالة الأنباء القطرية (قنا)، جاء ذلك خلال استقبال أمير قطر، صباح اليوم الأربعاء، في مكتبه بقصر البحر، قائد القيادة المركزية الأمريكية، والوفد المرافق بمناسبة زيارتهم للبلاد.

جرى خلال المقابلة "استعراض العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين وآفاق تنميتها وتعزيزها، إضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة"، وفق "قنا".

وجاءت زيارة الفريق أول ماكينزي، بعد زيارة لدولة الكويت، أمس الثلاثاء؛ التقى خلالها رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد.

وتأتي جولة ماكينزي في ظل التكاتف العالمي لمعاقبة روسيا على غزوها لأوكرانيا، في 24 فبراير الماضي، حيث كانت الكويت أول دولة خليجية أدانت الهجوم ودعت إلى احترام سيادة أوكرانيا وحلّ النزاع مع روسيا بالسبل الدبلوماسية.

وتحتضن دول الخليج مجموعة واسعة من القواعد العسكرية الأمريكية، إذ تستضيف الكويت القيادة الأمامية للجيش الأمريكي المركزي، فيما تستضيف الإمارات طيارين وبحارة أمريكيين.

كما تمتلك القيادة المركزية مقار أمامية في قطر، إضافة إلى أن الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية في البحرين قبالة سواحل السعودية، ويعمل حالياً نحو 2500 جندي أمريكي في طائرات مقاتلة وبطاريات صواريخ باتريوت بقاعدة الأمير سلطان الجوية، جنوب شرقي العاصمة السعودية الرياض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى