ديربي الثأر الأبرز في جولة الدوري السعودي

> الرياض «الأيام» متابعات :

> * تتجدد المواجهة الصاخبة في ديربي الرياض بين النصر والهلال ، مساء اليوم الخميس، وذلك في افتتاح الجولة الـ 23 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وسط أجواء وحسابات خاصة فرضتها مواجهة الفريقين في الكأس .. وستكون المباراة الثانية خلال أيام معدودة بين قطبي الرياض ، وعلى نفس الملعب ، حيث التقى الفريقان الأسبوع الماضي في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين ، وحسم الهلال المباراة لصالحه (2 - 1)، وصعد لنصف نهائي البطولة.

* ويسعى فريق النصر في قمة اليوم الخميس إلى وضع حد لتفوق الهلال في آخر مباراتين بين الفريقين ، حيث ودع العالمي مسابقتين على يد الهلال على ملعب مرسول بارك ، الأولى كانت دوري أبطال آسيا في شهر أكتوبر الماضي، وانتهت هلالية (2 - 1) ، والثانية الأسبوع الماضي في كأس خادم الحرمين الشريفين، وكرر الزعيم النتيجة نفسها (2 - 1).

* النصر يحتل المركز الثاني برصيد 44 نقطة من 22 مباراة ، بفارق 7 نقاط لصالح اتحاد جدة المتصدر ، ويسعى للحفاظ على حظوظه في المنافسة ، وستكون كل نقطة مكلفة في هذا الصراع ، خاصة أن الهلال قادم بقوة ، ويملك 37 نقطة ، مع ثلاث مباريات مؤجلة ، ويحتل المركز الرابع، ويغيب عن النصر في هذه المباراة أحد أهم مفاتيح لعب الفريق الظهير الأيمن (سلطان الغنام) للإصابة وقد يجري الأرجنتيني روسو المدير الفني بعض التعديلات على التشكيل وطريقة اللعب، لتعويض هذا الغياب.

* بينما استعاد الهلال قائده (سلمان الفرج) الذي كانت تحوم الشكوك حول مشاركته ، بسبب تعرضه لوعكة صحية ، بينما يستمر غياب ناصر الدوسري وعبدالله عطيف وعبدالإله المالكي، على أن يعتمد دياز نفس التشكيل الذي لعب به مباراة الكأس.

* وسيكون اتحاد جدة أمام مهمة محفوفة بالمخاطر ، للدفاع عن صدارته حين يستقبل ضمك ، على ملعب الجوهرة المشعة، خاصة ان نتائج مواجهات الفريقين تصب لصالح الضيوف .. خلال 5 مواجهات جمعت الفريقين حتى الآن ، فاز ضمك مرتين مقابل مرة واحدة لاتحاد جدة ، وحضر التعادل بينهما في مباراتين .. والاتحاد يسير بقوة نحو اللقب، لكنه كاد ان يدفع غاليًا أمام جاره الأهلي في ديربي جدة السبت الماضي، عندما سجل ثلاثة أهداف في الشوط الأول، لكنه استقبل 3 أهداف متتالية ، لولا ركلة الجزاء في الوقت القاتل ، منحت الفريق 3 نقاط غالية.

* ولا يتوقع أن يجري كوزمين كونترا المدير الفني الاتحادي أي تعديلات على تشكيلة الفريق ، في ظل توهج جميع لاعبيه ، في المقابل اعتاد ضمك على اللعب بجرأة أمام الفرق الكبيرة، ويتوقع أن يواصل نفس النهج اليوم الخميس.

* ويحل أهلي جدة على الاتفاق ، في مباراة الظروف المتشابهة ، حيث يعانيان من تراجع مرعب، فالاتفاق في المركز قبل الأخير بـ 20 نقطة، ما استدعى تدخل إدارة النادي ، بإقالة الصربي (فلادان ميلوفيتش) المدير الفني للفريق ، وإسناد المهمة للمدرب السعودي (أحمد الحنفوش) ، فيما قد تكون مباراة الجمعة، هي الأخيرة للألباني بيسينك هاسي مدرب أهلي جدة ، حيث تراجع الفريق هو الآخر للمركز الـ 11 برصيد 25 نقطة.

* وفي بقية المباريات يلعب الشباب مع الباطن .. وأبها مع الطائي .. والتعاون مع الفتح .. والفيصلي مع الحزم .. والرائد مع الفيحاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى