مهندس زراعي ينصح بزيادة زراعة الحبوب

> خنفر «الأيام» خاص:

> نصح مهندس زراعي يعمل في مركز الكود للبحوث الزراعية بأبين، المزارعين في كافة المحافظات الجنوبية واليمنية، بزراعة الحبوب في موسم الصيف، والاستفادة من الموسم استعدادا لأي حالة طارئة قد تحدث في الأيام القادمة.

وقال الباحث الزراعي المتخصص م. عبدالقادر خضر السميطي، إن الأمطار والسيول التي ستهطل هذا الموسم ستقوم بدورها، وليس على المزارعين سوى تجهيز الأرض وإعداد بذور جميع أنواع الحبوب مثل الدخن والذرة الرفيعة ومحصول الذرة والغربة والجعيدي والمنزلة والكوري والحيمر والسنيسلة، "كون زراعة الحبوب بجميع أصنافها تحتل أهمية كبيرة في حياتنا فهي الغذاء الوحيد والمتاح أمامنا، وزراعة الحبوب تعني الحياة، والصمود أمام كل الكوارث التي تحصل أمامنا، وإن كان هذا الاكتفاء على الصعيد الشخصي".

وأضاف السيمطي إن زراعة الحبوب تجعل منك إنسان حر وكريم، لا تقول لي إن زراعة الحبوب ليست لها قيمة وإن سعرها غير مجدي، لكن أنا أقول لك إن سعرها غالي جدا، ولن تدري بقيمتها إلا عندما يطرق الجوع باب منزلك، حينما تدق طبول الحرب".

وفي الختام، أكد السميطي بقوله "أخي المزارع، أخي المسؤول عن الزراعة، إن زراعة الحبوب سهلة وليست مكلفة ولا تحتاج مننا مبيدات وسموم ولا حتى أسمدة كيميائية، السماد البلدي متوفر والبذور موجودة وما عليك إلا أن تدفن البذرة وابشر بالخير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى