ورشة عمل لإعداد خارطة طريق لقطاع الشباب في تعز

> تعز «الأيام» خاص :

> * إستمراراً لأعمال برنامج إعداد خارطة طريق لقطاع الشباب في تعز ، نظم مكتب الشباب والرياضة ومنظمة كير ، أمس الأربعاء ، ورشة عمل مشتركة بين المكتب ، وعدد من مكاتب التعليم والجامعات ، شارك فيها مكتبا التربية والتعليم والتعليم الفني والمهني والجامعات الخاصة في المحافظة، وحضر افتتاحيتها مدير مكتب التربية الأستاذ عبدالواسع شداد ، ومدير التعليم الفني والمهني الاستاذ قائد الصلوي ومدير الشباب والرياضة أيمن المخلافي.

* وركزت الورشة على أهمية التعليم ودوره في تأهيل الشباب في عدة جوانب تربوية ومهارية، وناقشت عدداً من البرامج التعليمية والبرامج المهنية والحرفية التي تتناسب مع احتياج سوق العمل، ضمن برنامج التمكين الاقتصادي للشباب .. وقد قدمت الورشة مصفوفة حلول ومقترحات لعمل برامج مكثفة تستهدف الشباب غير القادرين على الالتحاق بالتعليم الجامعي ، كما ناقشت العديد من المعوقات التي تواجه الجهات والحلول الملائمة لحلحلتها، كما حددت الورشة المشتركة آلية عمل لتعزيز التنسيق والشراكة بين مكتبي الشباب والرياضة والتربية والجامعات الخاصة والمعاهد التقنية والفنية، بما يعود بفائدة ملموسة للشباب.

* يذكر أن البرنامج ينظم بناء على استراتيجية قطاع الشباب في وزراة الشباب والرياضة ، بالشراكة مع منظمة كير العالمية، والتي تسعى لتطوير الارتقاء بقطاع الشباب في مختلف المجالات والمستويات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى