السقطري يعتمد عشرة مشاتل للبُن بقدرة 400 ألف شتلة سنوياً

> عدن «الأيام» خاص:

> وجّه اللواء سالم عبدالله السقطري وزير الزراعة والري والثروة السمكية، باعتماد تمويل عشرة مشاتل لإنتاج شتلات البُن اليافعي في محافظتي لحج وأبين، خلال احتفالات الوزارة، أمس الخميس، باليوم الوطني للبن الذي يصادف الثالث من مارس من كل عام.

هذا، وقام الوزير السقطري، خلال لقائه وكلاء الوزارة، بتوجيه صندوق التشجيع الزراعي السمكي باعتماد تمويل عشرة مشاتل لإنتاج شتلات البن التي سيتم تنفيذها من خلال مؤسسة يافع للتنمية، مؤكداً اهتمام الوزارة وتوجهها الجاد نحو دعم تنمية زراعة شجرة البُن كونها من أهم المحاصيل النقدية التي اشتهر بها بلدنا.

وأوضح م. عبدالملك ناجي عبيد وكيل الوزارة لقطاع تنمية الإنتاج الزراعي أن الوزارة ولأول مرة تقوم بتمويل هذا المحصول بهذا المستوى من الدعم خصوصا في ظلّ الظروف الصعبة التي تمر بها البلد بشكل عام والوزارة بشكل خاص.


بدوره، عبر السفير خالد الحصني عن شكره وتقديره للوزير السقطري والذي وجه وبكل سخاء لاعتماد هذه المشاريع التي تعد من أهم المشاريع الزراعية للبلد، كما استعرض في حديثه أهمية محصول البن باعتباره اهم منتج اقتصادي وطني عرفته بلادنا من حيث الجودة والشهرة، مشيرًا إلى أن البن اليافعي المشهور بنكهته وطعمه وتميزه ضمن أهم الأصناف العالمية للبن، مؤكدا مساهمة مؤسسة يافع في تقديم ما يلزم من الدعم لنجاح هذه المشاريع الزراعية في مديريات يافع.

جدير بالذكر أن الطاقة الإنتاجية للمشاتل العشرة من المتوقع أن تبلغ حوالي 400 ألف شتلة في السنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى