بطولة إنكلترا : ديربي مخادع بين السيتي واليونايتد وحقبة جديدة لليدز

> لندن «الأيام» أ . ف . ب :

> * يحلّ مانشستر يونايتد (غداً الأحد) ضيفاً على جاره اللدود مانشستر سيتي في "ديربي مخادع" لمدينة مانشستر ، حيث تميل الأرقام لصالح "الشياطين الحمر" في عقر دار متصدر الدوري الانكليزي لكرة القدم ، وذلك في قمة مباريات المرحلة الثامنة والعشرين ، والتي تشهد بداية حقبة لليدز يونايتد بإشراف مدربه الجديد الأميركي جيسي مارش .. وعلى رغم هيمنة رجال المدرب الاسباني بيب جوارديولا على الكرة الانكليزية في الأعوام الاخيرة إلاّ انّ ملعبهم "الاتحاد" نادراً ما ابتسم لهم أمام فريق "الشياطين الحمر".

* وتميل الدفة لصالح يونايتد إذ تشير الأرقام إلى عدم تمكن الـ "سيتيزنس" ، من الفوز سوى في مباراة يتيمة من السبع الاخيرة على أرضه في مختلف المسابقات، في نقيض صارخ لسجله الإيجابي على ملعب جاره في "أولد ترافورد" .. ويحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع مع 47 نقطة، متأخراً بفارق 3 نقاط عن تشلسي ، الذي يملك مباراتين مؤجلتين ، ومتقدماً بفارق نقطتين فقط عن وست هام وأرسنال السادس ، علماً أن الاخير يملك ثلاث مباريات مؤجلة، في صراع حجز أحد المقاعد الأربعة المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل .. ولم يخسر يونايتد سوى مرة واحدة في الدوري عقب وصول مدربه الجديد الألماني (رالف رانجنيك) خلفاً للنرويجي أولي - جونار سولشاير في ديسمبر الماضي.

* وتُطرح علامات استفهام حول إمكانية الزج بالنجم البرتغالي (كريستيانو رونالدو) أساسياً ، على الرغم من أنه لم يسجل سوى هدف في مبارياته العشر الاخيرة ، وهو الذي كان سجل 14 هدفاً في 20 مباراة ، قبل أن يتراجع مستواه .. وفي سن الـ 37 عاماً يتحضر "سي آر 7" لخوض مباراته الخامسة في غضون 15 يوماً فقط ، لكن ما يقلق مدربه الألماني ، ليس لياقته البدنية بل قدرة البرتغالي على إنهاء الهجمات في شباك منافسيه.

* ويسعى مانشستر سيتي لحسم الديربي لصالحه ، قبل استحقاقه الاوروبي بعد أربعة أيام، أمام سبورتنج البرتغالي، في إياب ثمن نهائي دوري الابطال، بعدما ضمن بنسبة كبيرة تأهله إلى ثمن النهائي بفوزه الكبير بخماسية نظيفة ذهاباً.

* في المقابل يستعدّ يونايتد لخوض اسبوعين حاسمين ، فيستقبل توتنهام في المرحلة المقبلة للدوري وأتلتيكو مدريد الاسباني في 15 الحالي ، في ذهاب ثمن نهائي المسابقة القارية بعد تعادلهما 1 - 1 ذهاباً، ويلهث الفريقان خلف النقاط الثلاث ، مقابل رغبة سيتي المتصدر برصيد 66 نقطة الإبقاء على فارق الست نقاط عن مطارده المباشر ليفربول الساعي بدوره ، لتحقيق فوزه السابع توالياً في الدوري عندما يستقبل وست هام الخامس اليوم السبت، علماً أن الاخير هو الوحيد إلى جانب ليستر سيتي الذي تمكن من الفوز على "ريدز" هذا الموسم .. ويأمل ليفربول الذي يتألق في صفوفه هداف الدوري المصري (محمد صلاح) مع 19 هدفاً أن يستعدّ بأفضل طريقة ممكنة ، لاستحقاقه الاوروبي عندما يستقبل بعد ثلاثة أيام إنتر الإيطالي في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا ، حيث وضع قدماً في ربع النهائي بفوزه 2 - صفر ذهاباً.

* في المقابل، بات أرسنال يملك فرصة جدّية للعودة إلى دوري الأبطال في الموسم المقبل ، بعد خمسة أعوام من الغياب ، وتحديداً منذ مغادرة مدربه السابق الفرنسي أرسين فينجر الذي يشغل حالياً (منصب مدير تطوير كرة القدم العالمية في "فيفا") .. ويبدو رجال المدرب الاسباني ميكيل أرتيتا أبرز المرشحين لحسم الصراع على المركز الرابع الاخير المؤهل إلى المسابقة القارية، بعدما تعافوا من بداية موسم كارثية ، عندما

تراجع فريق "المدفعجية" إلى قاع الترتيب ، بعد خسارة مبارياته الثلاث الاولى ، ولكن من ذلك رفع من وتيرته ، ليبدأ حملة الصعود إلى مراكز المقدمة .. ولدى أرسنال الذي يحلّ غداً الأحد ضيفاً على (واتفورد صاحب المركز الـ 19 قبل الأخير) فرصة انتزاع المركز الرابع من مانشستر يونايتد في حال تمكن من الفوز في معظم مبارياته المؤجلة.

* ويأتي فوز ارسنال في مبارياته الثلاث الاخيرة بالرغم من بعض الضعف في خط الهجوم الذي تأثر سلباً برحيل الجابوني (بيار - إيمريك أوباميانج) إلى برشلونة الاسباني حيث يتألق في صفوفه حالياً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى