العمل على توحيد القطاعات المعنية بمجابهة أمراض النواقل

> عدن «الأيام» خاص:

> تسعى وزارة الصحة في مدينة عدن عبر تنظيم البرنامج التدريبي الخاص بعمل التنسيق القطاعي بين الوزارات المعنية لمكافحة الأمراض الناقلة التي نظمها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا ومنظمة الصحة العالمية بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة لتوحيد جهود القطاعات في وزارة الصحة والوزارات الأخرى لمجابهة أمراض النواقل.

ويأتي هذا البرنامج بهدف تعزيز القدرات الصحية لمجابهة أمراض النواقل كالملاريا وحمى الضنك والشوجوجونيا التي تحتاج إلى تظافر الجهود للقطاعات الأخرى المؤازرة لعمل الوزارة.

وركز البرنامج على أهمية أحداث تفاعل مجتمعي مساند لوزارة الصحة في مجابهة أمراض النواقل وغيرها من الأمراض وزيادة الوعي بكيفية الوقاية منها.

وأشار وزير الصحة قاسم بحيبح إلى أن البلاد تتلقى موجات هجرة كبيرة من دول الجوار الأفريقية مما يفاقم لدينا المشكلة والخوف في نقل سلالات جديده من هذه النواقل.

وأكد مركز الملك سلمان والصحة العالمية دعمهما لجهود وزارة الصحة في مكافحة الأمراض المنقولة عبر البعوض، معربين عن الأمل في أن تحقق بلادنا النجاحات المرجوة للتخلص من هذه الأمراض.

واستعرض د.ياسر باهشم مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الحالة الوبائية في البلاد وجملة الإجراءات والتدابير التي اتخذتها الوزارة في سبيل الحد من هذه الأمراض التي باتت من الأمراض المستوطنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى