​مندوب اليمن يستعرض التحديات المناخية في المنطقة العربية

> نيويورك «الأيام» سبأ

>
ألقى مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبد الله السعدي، اليوم الجمعة، بيان المجموعة العربية أمام الاجتماع التشاوري للجمعية العامة للأمم المتحدة لمناقشة مجموعة المواضيع الرابعة الواردة في تقرير الأمين العام للأمم المتحدة بعنوان " أجندتنا المشتركة" حول التغيّرات المناخية والاستعداد للمستقبل.

واستعرض البيان، أهم التحديات المناخية التي تواجهها المنطقة العربية مثل الجفاف والتصحر وتناقص التنوع البيولوجي وسبل مواجهتها. مشددًا على ضرورة إيفاء الدول المتقدمة بتعهداتها في اتفاقية باريس للتغيّر المناخي ومساعدة الدول النامية لا سيما التي تعيش مرحلة الصراع أو ما بعد الصراع لتحقيق أجندة التنمية المستدامة والحد من آثار ظاهرة التغيّر المناخي وتوفير بيئة صحية ملائمة للبشرية.

ونوّه البيان بالمبادرات والمقترحات الواردة في تقرير الأمين العام لضمان حياه أفضل للأجيال الحالية ومستقبل أفضل للأجيال القادمة..مطالبًا المجتمع الدولي للتعاون بشكل أكبر ودعم الدول الفقيرة لمواجهة التحديات الناشئة مثل جائحة كورونا عبر تبادل الخبرات وتسهيل وصول الدول النامية إلى التكنولوجيا الصحية اللازمة لصناعة اللقاحات والأدوية.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة قد أصدر نهاية العام الفائت، التقرير الشامل حول الأجندة المشتركة، استجابة لقرار الجمعية العامة بخصوص الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الأمم المتحدة أورد فيه أهم التحديات الاقتصادية والأمنية والبيئية التي تواجهها البشرية وسبل التنسيق لمواجهتها ويمثل برنامج عمل للأمين العام في ولايته الجديدة التي ستمتد حتى العام 2026.
الجدير ذكره أن بلادنا تترأس المجموعة العربية في نيويورك لشهر مارس 2022.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى