​وفد صيني يطّلع على القدرة الملاحية التي تمتاز بها موانئ المكلا

> المكلا «الأيام» إعلام المؤسسة

>
​استقبل م. سالم علي باسمير رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي ونائبه فؤاد تيسير الرباكي، أمس، في أرصفة وساحات ميناء المكلا بمؤسسة موانئ البحر العربي، رئيس مجلس إدارة جمعية الإبداع الرقمي الصيني السيد تشن جي خوا والوفد المرافق له، بمعية م. أمين سعيد بارزيق وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية.

واطّلع الوفد الزائر من رئيس مجلس إدارة المؤسسة إلى شرح حول الخصائص الملاحية والقدرة الاستيعابية لميناء المكلا وما حققه الميناء من إنجازات في استقبال بواخر بأحجام مختلفة تحمل معدات وآليات صناعية وإنتاجية لمشاريع حيوية في المحافظة والبلاد، مشيرًا إلى التحديات الحالية والفرص المستقبلية في تطوير ميناء المكلا وتشييد الموانئ الاستراتيجية في محافظة حضرموت.

وأكد م. باسمير بأهمية الاستثمار في الموانئ، داعيًا الشركات الصينية والأجنبية الراغبة في العمل الاستثماري بمجال الموانئ بأن مؤسسة موانئ البحر العربي ستسهم في تقديم الدراسات وتقديم التسهيلات من جانبها حرصًا منها على الشراكة مع القطاع الخاص والاستفادة من تجاربه في النهوض بالموانئ.

من جانبه، أبدى السيد تشن جي خوا استعداد جمعية الإبداع الرقمي الصيني للتعاون مع المؤسسة والسلطة المحلية بمحافظة حضرموت في التعاون في كافة المجالات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى