بدء سفلتة خط طور الباحة - الوهط

> طور الباحة "الأيام» خاص

>
دشن  عبد الرقيب البكيري مدير عام مديرية طور الباحة في لحج أمس بدء العمل في سفلتت طريق طور الباحة - الوهط.

وجرى تدشين العمل في المقطع الرابع الذي تُنفذه شركة إرم ستار للمقاولات والمتمثل بطول 20 كيلو مترًا وبتكلفة مليارين وتسعمائة مليون ريال يمني.

وقال البكيري، إننا نُدشن بدء العمل في سفلتة مشروع طريق طور الباحة - الوهط بعد أعوام من المتابعة وبعد العديد من المآسي الأليمة التي سببتها الحوادث المأساوية التي راح ضحيتها العديد من الأرواح البشرية.
وأوضح أن العمل جارٍ على قدم وساق وبمتابعة مُستمرة من قبل السلطة المحلية في المديرية ببقية المقاطع الأخرى.

ودعا أفراد المجتمع المحلي إلى تذليل الصعاب وتسهيل أعمال المقاولين أثناء سير العمل بهذا المشروع الذي يُعتبر مصلحة عامة للجميع.

ويذكر أن المساحة الكلية للمشروع تصل 80 كيلو مترًا تقريبًا وبتكلفة مالية قدرت بنحو 10 مليارات و319 مليونا و308 آلاف و970 ريالًا.

وطالب البكيري بتنفيذ وإعادة تأهيل مشروع طريق الفرشة - الغول الواقع في الجهة الشرقية لمديرية طور الباحة الذي يربط ما بين مديرية طور الباحة ومديرية القبيطة ومحافظة تعز الذي يُقدر بحوالي ثلاثين كيلو مترًا.

الجدير بالذكر أن طريق طور الباحة - الوهط من أهم الطرق الإستراتيجية الذي يربط بين العاصمة عدن ومحافظة لحج وتعز وعدد من المحافظات الأخرى ويحظى بحركة تنقل كبيرة بين المحافظات اليمنية، وتسبب في الآونة الأخيرة بالعديد من الحوادث التي أدت إلى خسائر فادحة في العتاد والأرواح نتيجة تهالك الإسفلت وانتشار الحفريات على طول قارعة الطريق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى