محافظ حضرموت ووفد صيني يقيّمون احتياجات المستشفى العسكري

> المكلا «الأيام» خاص

>
​اطلع محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ومعه قيادة جمعية الإبداع الرقمي الصيني برئاسة رئيس مجلس الإدارة السيد تشن جي خوا، اليوم السبت، على سير الأعمال الإنشائية الجارية في المجمع السياحي لنادي الضباط.

وطاف المحافظ البحسني والوفد الصيني، بمكونات المشروع الذي يقع على مساحة إجمالية تبلغ 30045.4 مترا مربعا، متعرفين من مهندسي المشروع على نسب الإنجاز في أعمال العظم لمباني المطعم ورجال الأعمال ومبنى نادي الضباط وصالة الأفراح البالغة 95 %، والأعمال في كورنيش الموقع العام، والأعمال الجارية لإضافة 100 متر لكاسر الأمواج.

وبحث محافظ حضرموت مع جمعية الإبداع الرقمي الصيني إمكانية توريد الاحتياجات والتجهيزات التي يحتاجها المشروع، وتأثيث مباني المشروع كافة، موضحًا أن هذا المشروع يعد من أبرز المشاريع الاقتصادية والسياحية التي ستخدم البنية التحتية للمحافظة والمؤسستين العسكرية والأمنية، وسيكون بمثابة المتنفس للضباط والصف والجنود كافة وعائلاتهم، وسيخدم رجال الأعمال وعامة المواطنين عبر المكونات السياحية والترفيهية للمشروع، وسيعزز الجانب السياحي في حضرموت ويستقطب الزوار إليه من الداخل والخارج.
إلى ذلك زار محافظ حضرموت، ومعه رئيس مجلس إدارة جمعية الإبداع الرقمي الصيني والوفد المرافق له، ضريح الجندي المجهول بالنصب التذكاري وساحة شهداء حضرموت.

وأعطى المحافظ البحسني شرحًا حول فكرة التصميم الذي يتقدمه مجسم الحصن بشكل منحوت أوسطه جندي حاملًا سلاحه، وتشكيل الجندي بعمودين متكئ كل منهما على الآخر تجسيدًا لواحدية حضرموت، إلى جانب العمودان الخلفيان اللذان يشكلان قوس النصر الذي يحتضن الجندي، وإكساء لون الضريح باللون الأسود في دلالة على الحزن والفقد.

واطلع محافظ حضرموت الوفد الصيني على سير الأعمال الجارية في مشروع حديقة النصب التذكاري وساحة شهداء حضرموت، الذي يقع على مساحة إجمالية تقدر بـ12 ألف متر مربع، ويتكون من مسرح مفتوح وكافتريات مع ملحقاتها، وجلسات للعوائل، ومناطق خضراء، وإنارات، وسيقدّم خدمات ترفيهية عائلية لأهالي مدينة المكلا وزوارها.

من جهة ثانية زار محافظ حضرموت والوفد الصيني مشروع البرج الطبي للمستشفى العسكري حيث تعرفوا على مكونات المشروع الذي سيتم تنفيذه في مساحة إجمالية تقدر بـ5007 مترات مربعة، والمراحل المتوقعة لإنجازه، والخدمات النوعية التي سيقدمها المشروع في التخصصات المختلفة.

كما طافوا بأقسام العناية المركزة والعيادة والمختبر والأشعة وأقسام الترقيد والعمليات، متعرفين من رئيس شعبة الخدمات الطبية النقيب طبيب حسن أحمد التميمي على أهم الخدمات الصحية والعلاجية التي يقدمها المستشفى العسكري.
وبحث المحافظ البحسني مع جمعية الإبداع الرقمي الصيني إمكانية استقدام أطباء صينيين، لتقديم خدمات طبية وعلاجية متكاملة لمنتسبي الجيش وللمواطنين عامة، للتخفيف عنهم عناء وتكاليف السفر إلى الخارج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى