الأمم المتحدة: دعم كندي لعلاج 75 ألف طفلا من الهزال في اليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" في بيان مقتضب عبر صفحتها الرسمية بـ"فيس بوك" اليوم السبت، أنها تعمل بدعم من المانحين وتساعد في علاج 75 ألفًا و500 طفلا من الهزال في اليمن.

وكشفت في البيان عن تلقيها دعما كنديًا، لرعاية الأطفال المصابين بسوء التغذية الحاد الوخيم، مشيرة إلى أنه يحدث فارقا بشراء أغذية علاجية.

وجاء نص البيان، "بالنسبة للأطفال مثل مرام في اليمن، فإن الدعم السخي الذي تتلقاه اليونيسف من الجهات المانحة لإدارة حالات الأطفال المصابين بسوء التغذية الحاد الوخيم يمكن أن يحدث فرقا في حياتهم. ومن خلال المساعدة في شراء الأغذية العلاجية الجاهزة للاستخدام، وتقدم اليونيسيف الدعم إلى 75,500 طفل يعانون من الهزال في اليمن".


وتعرف منظمات متلازمة الهزال أو الدنف أيضًا بأنها مرض ينتمي لأمراض متلازمة الأيض، ويتسبب للشخص المصاب به بخسارة أكثر من 5 % من الكتلة العضلية في الجسم خلال فترة لا تتجاوز 12 شهرًا، وهي خسارة قد تكون مصحوبة بخسارة وزن من دهون الجسم أو قد تقتصر الخسارة الحاصلة على الكتلة العضلية فحسب.

وقالت الصحة العالمية في تقرير نشرته بشهر يونيو العام الماضي أنه يعاني 52 مليون طفل دون سن الخامسة من الهزال، و17 مليون طفل من الهزال الوخيم، و155 مليون طفل من التقزم، في حين يعاني 41 مليون طفل من فرط الوزن أو السمنة.

وأضافت، "ترتبط نسبة 45 % تقريباً من وفيات الأطفال دون سن الخامسة بنقص التغذية، ويحدث معظم هذه الوفيات في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل. وفي الوقت ذاته، تتزايد نسبة فرط الوزن والسمنة بين الأطفال في هذه البلدان نفسها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى