الصحة تباشر متابعة الإجراءات الصحية في منافذ اليمن عمان

> الغيظة «الأيام» خاص:

> قام د. جمال الماس مدير عام صحة الموانئ والمحاجر الصحية في الحكومة المعترف بها دوليًا بزيارة تفقدية إلى ميناء نشطون البحري ومنفذ صرفيت البري الرابط بين اليمن وسلطنة عمان تنفيذاً لتوجيهات وزير الصحة د. قاسم محمد بحيبح بتقييم أداء المنافذ الحدودية والإجراءات الصحية المتبعة خلال أحداث كوفيد 19 والاستفادة من إعادة ترتيب الوضع الصحي بالمنافذ الحدودية.

وتأتي هذه الزيارة تزامناً مع استعداد اليمن للتقييم الداخلي لتنفيذ اللوائح الصحية الدولية وتهدف للتأكد من مدى جاهزية المنافذ الحدودية وتقييم نقاط القوة والضعف ومدى قدرة تلك المنافذ على تطبيق الإجراءات الصحية بشكل يضمن عدم دخول الأوبئة والأمراض إلى الجمهورية اليمنية.


وخلال اللقاء عقد الماس اجتماعا بميناء نشطون البحري ضم مدير عام الميناء ونائب مدير الجمارك ومدير أمن الميناء ونائب التحصين بمكتب الصحة وعددا من الجهات المختصة بالميناء، وخرج بعدد من التوصيات أهمها ترتيب مكان خاص للعاملين الصحيين بالميناء، إضافة إلى المكان السابق والعمل على تأهيل الكادر بالميناء.

وكانت الإدارة العامة لصحة الموانئ والمحاجر الصحية قد أقامت برنامجًا تدريبيًا للعاملين الصحيين بالمنافذ الحدودية في محافظة المهرة.

وأكد الماس تكثيف البرامج التأهيلية والتدريبية للكوادر الصحية بالمنافذ كونهم خط الدفاع الأول لحماية البلد من الأوبئة والأخطار الصحية المختلفة.


وطالب مسؤول صحة الموانئ الجهات المعنية والمنظمات الدولية ذات الصلة بدعم تلك المنافذ وإنشاء محاجر صحية فيها وتأهيلها لاستقبال أي حالات مشتبهة قادمة من الخارج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى