أنجلينا جولي: يجب معاملة جميع اللاجئين في العالم بتساوي

> عدن «الأيام» خاص

>
​وصلت الممثلة الأمريكية ومبعوثة المفوضية للاجئين أنجلينا جولي، اليوم الأحد، إلى مطار عدن الدولي.

وقالت جولي: "لقد هبطت في عدن، لألتقي بالعائلات النازحة واللاجئين ولأظهر دعمي للشعب اليمني"، مضيفة في منشور على حسابها في الإنستجرام: "بينما نواصل مشاهدة الفظائع التي تتكشف في أوكرانيا، وندعو إلى إنهاء فوري للصراع ووصول المساعدات الإنسانية، أنا هنا في اليمن لدعم الأشخاص الذين هم أيضًا في أمس الحاجة إلى السلام".

وقالت الممثلة الأمريكية الشهيرة "إن الوضع في اليمن يعد من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم حيث يقتل أو يجرح مدني واحد في كل ساعة في عام 2022 والاقتصاد دمرته الحرب ويعتمد أكثر من 20 مليون يمني على المساعدات الإنسانية للبقاء على قيد الحياة".
ودعت الممثلة الأمريكية وسفيرة النوايا الحسنة لمفوضية شؤون اللاجئين، إلى معاملة جميع اللاجئين والنازحين في العالم معاملة متساوية.

وأوضحت، "حوالي 48 مليون شخص أجبروا على ترك ديارهم بسبب الصراع والعنف، كالذين يعيشون نازحين داخل بلدانهم في اليمن والصومال وأفغانستان وإثيوبيا وفي العديد من الأماكن الأخرى".
وقالت: "جميع اللاجئين والنازحين يستحقون معاملة وحقوق متساويين".

كانت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أعلنت أن مبعوثتها الخاصة، انجلينا جولي، تصل اليمن، في زيارة تهدف إلى تسليط الضوء على الآثار الكارثية للنزاع المستمر منذ سبع سنوات. وأوضحت المفوضية، في بيان أن "جولي ستزور العائلات النازحة واللاجئين، لتسمع منهم مباشرة كيف مزق الصراع حياتهم".

وأشارت المفوضية إلى أنها تأمل أن تسلط هذه الزيارة الضوء على الاحتياجات الإنسانية المتزايدة في اليمن، وتساعد في حشد الدعم العاجل للعمل الإنساني قبل مؤتمر التعهدات السنوي لليمن في 16 مارس.
ودعت الجهات الفاعلة الإقليمية والدولية إلى الالتزام بإنهاء الصراع.

من جانبها، أشارت الممثلة المقيم للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، مايا أميراتونجا إلى أن "المفوضية تدرك الحاجة الملحة لزيادة المساعدات الإنسانية للشعب اليمني"، لافتة إلى المساعي التي تبذلها المفوضية لدى الدول المانحة، بما يمكّنها من زيادة حجم المساعدات لليمنيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى