مانشستر سيتي يعزز صدارته للبريميرليج برباعية مثيرة ضد مان يونايتد

> لندن «الأيام» متابعات :

> * حقق فريق مانشستر سيتي فوزا كبيرا على ضيفه مانشستر يونايتد ، بأربعة أهداف مقابل هدف ، فى الديربي الذي أقيم بينهما مساء أمس الأحد على ملعب "الاتحاد" في قمة منافسات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري الإنجليزي في الموسم الجاري 2021 - 2022 وقد أحرز كيفن دي بروين الهدف الأول لفريق مانشستر سيتي في الدقيقة الخامسة من زمن المباراة .. ويحمل هدف دي بروين ضد مانشستر يونايتد رقم 50 في الدوري الإنجليزي ، ليصبح اللاعب الثامن في تاريخ مانشستر سيتي الذي يحقق هذا السجل التهديفي .. كما أصبح دي بروين رابع لاعب بلجيكي يسجل 50 هدفاً في البريميرليج بعد الثلاثي : هازارد ولوكاكو وبينتكي.

* ونجح جادون سانشو في تسجيل هدف التعادل لصالح مانشستر يونايتد في الدقيقة 22 من زمن المباراة ، لكن البلجيكي كيفن دى بروين أضاف الهدف الثاني لصالح مان سيتي ضد مان يونايتد بالدقيقة 28 من زمن المباراة .. واختتم النجم الجزائري رياض محرز رباعية مانشستر سيتي بتسجيل الهدفين الثالث والرابع في الدقيقة 68 و90 من زمن الديربي.

* وبحسب أرقام "سكاي سبورتس" ، فقد سجل محرز الهدف رقم 76 في البريميرليج ، وبات مانشستر يونايتد الفريق رقم 28 الذي يسجل في شباكه .. كما سجل رياض محرز الهدف رقم 21 له ، في جميع المسابقات هذا الموسم ليساهم في تسجيل 101 هدف بقميص مان سيتي ، من خلال تسجيل 60 هدفًا وصناعة 41 آخرين، بحسب "أوبتا".


* وبهذه النتيجة ، يتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي ، برصيد 69 نقطة بفارق 6 نقاط عن ليفربول صاحب المركز الثاني مع مباراة أقل للريدز .. فيما يحتل مانشستر يونايتد المركز الخامس في ترتيب البريميرليج برصيد 47 نقطة بفارق نقطة عن آرسنال الذى اقتحم المربع الذهبي بفوزه على واتفورد في نفس الجولة.

* وغاب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ، لاعب مانشستر يونايتد ، عن المشاركة بقميص الشياطين الحمر حيث تم استبعاده من قائمة المباراة ، ومعه المهاجم الأوروجواياني إدينسون كافانى لعدم الجاهزية بينما أصيب المدافع الفرنسي رافائيل فاران والظهير الإيسر لوك شو بفيروس كورونا.

* وبحسب شبكة "سكواكا" للإحصائيات ، فإن بيب جوارديولا ، المدير الفني لمانشستر سيتي ، حقق الفوز رقم 11 في مسيرته على حساب مانشستر يونايتد .. وأضافت الشبكة ، أن بيرنلي (13 هزيمة) وآرسنال (17 هزيمة) فقط يتخطيان مانشستر يونايتد ، كأكثر الفرق سقوطًا أمام بيب جوارديولا.

* وفي مباراة أخرى جرت أمس واصل آرسنال انطلاقته الجيدة في الموسم الحالي ، وانتزع المركز الرابع في الدوري الإنجليزي ، بفوزه الثمين 3 - 2 على مضيفه واتفورد .. ورفع آرسنال رصيده إلى 48 نقطة في المركز الرابع .. وضاعف آرسنال محنة واتفورد الذي تجمد رصيده عند 19 نقطة في المركز التاسع عشر (قبل الأخير) .. وقد أنهى آرسنال الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما مارتن أوديجارد وبوكايو ساكا في الدقيقتين 5 و30 مقابل هدف سجله خوان هيرنانديز في الدقيقة 11 .. وفي الشوط الثاني، عزز آرسنال انتصاره بهدف آخر سجله جابرييل مارتينيلي في الدقيقة 52، قبل أن يحرز موسى سيسوكو الهدف الثاني لواتفورد في الدقيقة 87.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى