مواجهة معقدة لميونيخ وليفربول يسعى لتأكيد فوزه على إنتر في دوري أبطال أوروبا

> برلين «الأيام» أ . ف . ب :

> * تبدأ اليوم الثلاثاء الدفعة الأولى من مباريات إياب دوري أبطال أوروبا ، حيث يملك فريق نادي بايرن ميونيخ الألماني فرصة ، لتحسين نتائجه المتقلبة في الآونة الأخيرة، عندما يستقبل سالزبورج النمساوي .. فيما تبدو طريق ليفربول الإنكليزي سالكة لبلوغ ربع النهائي بعد تقدمه على إنتر الإيطالي ذهابا بثنائية.

* ويأمل بايرن في مباراة أقل تعقيداً من ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ، عندما تأخر أمام سالزبورج حتى الدقيقة الأخيرة ، قبل أن ينقذه الفرنسي كينجسلي كومان مسجلا هدف التعادل .. وتأتي مباراة الإياب في وقت يخشى النادي البافاري عدم تجديد عقد هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي .. أما فريق نادي ليفربول الإنكليزي ، فيبدو في طريق مفتوحة لبلوغ دور الثمانية، عندما يستضيف إنتر الإيطالي الذي هزمه ذهابا 2 - 0.

* ويمر بايرن بفترة متقلبة ، فبالرغم من صدارته المريحة في الدوري ، واتجاهه نحو لقب عاشر تواليا ، خسر أمام بوخوم 2 - 4 ، وتعادل السبت مع باير ليفركوزن 1 - 1، بعد تعادله الصعب أمام سالزبورج في المسابقة القارية .. وصام ليفاندوفسكي عن التسجيل في آخر ثلاث مباريات ، ويبدو مستقبله غامضا مع حامل لقب الدوري الألماني ، في آخر تسع سنوات .. وانتشرت تقارير نهاية الأسبوع الماضي ، عن رغبة أندية إنكليزية بضمّ الهداف المخضرم واتصال مانشستر يونايتد بوكيل أعماله بيني زاهافي.

* وينتهي عقد ليفاندوفسكي (33 عاما) في يونيو 2023 ، على غرار زميليه المخضرمين الحارس مانويل نوير (35) ، وتوماس مولر (32)،

وفي إنكلترا، لا يزال مدرب ليفربول الألماني يورجن كلوب يخفف من التوقعات بإمكانية إحراز فريقه رباعية نادرة هذا الموسم، لكنه في الوقت ذاته يعترف بأنه يملك أفضل تشكيلة منذ أن استلم تدريب الفريق الشمالي قبل 7 سنوات .. وبرغم فوزه ذهابا في عقر دار إنتر ميلان بهدفين مهد لبلوغه ربع النهائي، إلا أن ليفربول يخوض مواجهة حذرة مع حامل لقب الدوري الإيطالي ، الذي لا يزال منافسا على الصدارة مع ميلان ونابولي برغم تذبذب نتائجه مؤخرا.

* وعلى الرغم من قساوة النتيجة ذهابا، إلا أن إنتر أصاب العارضة عبر التركي هاكان تشالهان أوغلو، وكان الأفضل حتى الدقيقة 75 عندما كسر البرازيلي روبرتو فيرمينو حاجز دفاعه برأسية، قبل أن يقضي النجم المصري محمد صلاح على آماله.

* وبعد أن قاده إلى لقبي دوري أبطال أوروبا والدوري الإنكليزي، بعد طول انتظار، يقاتل المدرب الألماني يورجن كلوب على أربع جبهات مع ليفربول ، بعدما خشي مناصرو النادي الأحمر أن تقضي مشاركة (نجميه المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو مانيه) في كأس أمم أفريقيا الأخيرة على حظوظه بالمنافسة.

* وكان ليفربول قد أنهى صياما دام عشر سنوات في الكؤوس المحلية ، بتتويجه في كأس الرابطة المحترفة الأسبوع الماضي بركلات الترجيح على حساب تشيلسي .. ويحتل ليفربول المركز الثالث في عدد مرات إحراز لقب المسابقة (6 مرات بالتساوي مع بايرن) وراء ريال مدريد (13) وميلان (7).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى