وقفة احتجاجية لطلاب مستوى خامس طب بشري بجامعة عدن

> عدن «الأيام» خاص

>
نظم طلاب المستوى الخامس طب بشري بجامعة عدن وقفة احتجاجية، اليوم الإثنين، في الحرم الجامعي لكليتي الحقوق والعلوم السياسية للمطالب بوقف القرارات الجديدة التي أصدرتها عمادة الكلية.

وقال الطلاب أثناء الوقفة التي نظموها، إنهم يعيشون في ظل ظروف صعب قد تؤدي إلى ضياع مستقبلهم، من خلال تطبيق قرارات تعسفية جديدة لا توجد في أي لائحة من لوائح الكلية أو الجامعة من قِبل عمادة كلية الطب.

وأوضح الطلاب أنها طبقت عليهم قرارات جديدة تعسفية لا توجد في قوانين الكلية الموقع عليها من قبل الطالب حين بدأ الدراسة في المرحلة (سنة أولى )،مؤكدين أنهم يمرون بيومهم الخامس عشر وهم في حالة إضراب شامل عن الدراسة وبدون أي سماع لصوت الطالب ولا لمطالبة من قبل عمادة الكلية.


وأشار الطلاب ومنسقيهم إلى أنهم قد درسوا ما يقارب فصل دراسي وهم يعانون من كثافة المنهج وضغط المحاضرات الناتج عن تغيير نظام دراستهم من نظام الكورسات السابق التي مرت علية كافة الدفع السابقة واستبدالهم بنظام آخر هو نظام الفصول الجديد "موضحين "أنهم قدموا عدة شكاوي على هذا الضغط الحاصل لهم جراء تحويل نظام السابق الى نظام آخر ولكن لم يتم السماع لهم وحل مشكلتهم من قبل المسؤولين على هذه الشأن.

وأردف الطلاب قائلين "عَلِمْنا حديثاً عن استحداث قرار جديد غير موجود في لوائح وانظمة الكلية والجامعة بشكل عام ونحن على قرابة استكمال الفصل الدراسي حيث ينص القانون على استنهاج الطالب للمادة في السنة المقبلة إذا حصل الطالب على درجة اقل من 19.5 من 30 في معدل الاكتفتي الشهري، ويكون على الطالب إعادة سنة كاملة لاستنهاج المادة وهذا الشي يعتبره الطالب تهديد وأضح يمس كل طالب في الطب ويهدد مستقبلة.

وناشد طلاب الطب وزير التعليم العالي د. خالد الوصابي، ورئيس جامعة عدن د. الخضر لصور، ومحافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس كل الجهات المختصة بهذا الشأن بسرعة التدخل ووقف القرار كونه قد يؤثر على 350طالب طب مستوى خامس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى