تأهيل 110 قابلة في التوعية المجتمعية بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> نفذ المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والخط الساخن للتوعية والاستشارات الطبية التابعة لوزارة الصحة في عدن، اليوم الثلاثاء، فعاليات البرنامج التدريبي الخاص بالقابلات بهدف تعزيز التوعية المجتمعية حول كوفيد 19 بمشاركة 110 قابلات من مختلف مديريات محافظة عدن.


ويأتي البرنامج التدريبي لعدد من الصحيين في المحافظة بدعم من منظمة اليونيسف ويستمر لمدة يومين، وستتعرف المشاركات على مدى يومين معارف ومهارات متصلة بالاتصال والتواصل وكوفيد - 19 واللقاحات وكيفية الاستقصاء للإشاعات الخاصة بكوفيد - 19 ورفع مستوى الوعي الصحي تجاه التحصين لكوفيد 19 وتفعيل الترصد المجتمعي.

وأشار نائب وزير الصحة د. عبدالله دحان إلى أن التعامل مع الإشاعة في الوقت المناسب وبطريقة مهنية تعمل على دحرها والتخفيف من آثارها وأن للقابلات دور كبير في ذلك.

ودعا القابلات للاستفادة من مفردات البرنامج والخروج بمحصلة معرفية في كيفية التعامل مع الإشاعة والرد عليها وإيصال الرسالة بطريقة سلسة ومقنعة ومحققة للنتائج المطلوبة المفضية إلى تحليل المعلومات ورفعها إلى مركز القرار لاتخاذ الإجراءات اللازمة.


وحث مسؤولو الصحة المشاركات إلى الإسهام في تصحيح المفاهيم الخاطئة وتوصيل الرسالة السليمة.. مشيرين إلى أن من أهداف التدريب هو العمل على ربط المجتمع بالخط الساخن، وإيجاد نظام مؤسسي يعتمد عليه في تحليل الإشاعة وبؤر انتشار الأمراض والأوبئة وتصحيح المفاهيم الخاطئة.



> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى