الصحة: نسعى لوضع خطة ومركز عمليات للطوارئ الوطنية

> عدن«الأيام» خاص:

> أكد د. قاسم بحيبح وزير الصحة في الحكومة اليوم الثلاثاء على ضرورة إعداد خطة الطوارئ الوطنية والتي تعد من أولويات خطط وزارة الصحة.

وقال بحيبح في فعاليات اليوم الخامس الخاصة بورشة العمل الوطنية لتعزيز التأهب للطوارئ والاستعداد التشغيلي إن الوزارة تخطط للبدء في إقامة مركز عمليات الطوارئ الوطنية وإنشاء خطة الطوارئ بمشاركة عدد من الوزارات والقطاعات ذات العلاقة.

وأشار مسؤول الصحة إلى أن تعرض البلاد لعدد من الأمراض ومنها كورونا أكد لنا الأهمية المطلوبة للتشارك الجماعي في الخطة الاستراتيجية للصحة كنواة لخطة وطنية شاملة للدولة.

وكشف عن توجه الوزارة نحو إنشاء مركز الطوارئ مشيرا أنه سيساعد على تحقيق الاستجابة العالية أثناء الكوارث وبكفاءة عالية، مثنيا على الدعم الفني المتواصل الذي تقدمة منظمة الصحة العالمية للقطاع الصحي.

ويذكر أن 70 كادرًا من وزارة الصحة والوزارات والقطاعات ذات العلاقة قد اختتموا اليوم فعاليات ورشة العمل الخاصة بالتأهب والاستجابة للطوارئ والتي نظمتها على مدى 5 أيام الإدارة العامة للطوارئ والإسعاف بوزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي.

وتبنى المشاركون عدد من التوصيات ركزت على دور غرف العمليات في التأهب للطوارئ والاستعداد لها في المحافظات وعلى المستوى المركزي وكيفية التنسيق القطاعي بين مختلف الجهات ذات العلاقة بالإضافة إلى مفاهيم الطوارئ وهيكل نظم المعلومات ونظرة على المخاطر الرئيسية للطوارئ وتفعيل المركز الوطني لعمليات الطوارئ الصحية للقيام بدوره الحيوي في الظروف العادية وفي الكوارث والخروج بخطة وطنية للحد من الكوارث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى