السبت انطلاق دورة تدريبية للحكام المستجدين في تعز

> تعز «الأيام» فارس نعمان :

> * تنطلق يوم السبت القادم في محافظة تعز فعاليات الدورة التدريبية لحكام كرة القدم المستجدين الشباب في المحافظة ، والتي ستقام برعاية ودعم (شركة رياض الحروي للصرافة والتحويلات المالية) تحت إشراف مكتب الشباب والرياضة في المحافظة، والتي ينظمها فرع الاتحاد العام لكرة القدم بتعز ، ولجنة الحكام الفرعية ، وبالتنسيق مع الاتحاد اليمني العام لكرة القدم ممثلًا باللجنة العليا للحكام ، وذلك خلال الفترة الممتدة من (الـ 12 من شهر مارس الجاري وحتى الـ 19 منه) ، والتي سيشارك فيها (30) متدرباً من الحكام المستجدين الذين يمثلون أندية المحافظة وسيحاضر فيها المحاضر الآسيوي الحكم الدولي السابق (محمد أحمد نعمان).

* وفي تصريح خص به صحيفة«الأيام» أوضح (الأخ محمد علي القدسي) رئيس فرع اتحاد كرة القدم بتعز قائلاً : "إن إقامة هذه الدورة يأتي ضمن أجندة فرع اتحاد اللعبة في تعز للموسم الرياضي 2022م ، وفي إطار خطة التأهيل والتدريب ، حيث ستقام فعاليات الدورة على فترتين صباحية ومسائية في قاعة جامعة تعز ، وعلى ملعب الشهداء ، وستشتمل الدورة على محاضرات نظرية وتطبيقية وبدنية ، علماً أننا نهدف من خلال هذه الدورة إلى رفد وتوسيع القاعدة التحكيمية في المحافظة بكوادر تحكيمية شابة ، والعمل على تنميتها وصقلها وتأهيلها من أجل إعداد أجيال متمكنة من حكام كرة القدم تتولى إدارة العملية التحكيمية خلال السنوات القادمة ، وفقاً لمعايير وشروط اللجنة العليا للحكام". * وأضاف القدسي قائلاً :"الضرورة تحتم إيجاد الحوافز المعنوية والمادية المناسبة للحكام لاستقطاب وجوه جديدة في مجال التحكيم الهام الأمر الذي يستدعي ، رفع وزيادة المخصصات المالية المعتمدة للحكم ، في كل مباراة .. بالإضافة إلى ضرورة توفير كافة المستلزمات الرياضية الخاصة بحكام كرة القدم ، وهذا ما نأمله من قيادة وزارة الشباب والرياضة ورجال المال والأعمال ، في توفير كافة الإمكانيات المادية في سبيل تطوير واقع المنظومة التحكيمية للكرة اليمنية".

* وفي ختام تصريحه تمنى الأخ القدسي التوفيق والنجاح لكل المتدربين في الدورة ، مقدماً شكره الجزيل لـ (شركة رياض الحروي للصرافة والتحويلات المالية) ممثلة برجل الأعمال (الأخ رياض عبد الجبار الحروي) على دعمه ورعايته لفعاليات الدورة .. مثمناً دور مكتب الشباب والرياضة في المحافظة وقيادة الاتحاد العام للعبة في دعم ورعاية أنشطة الفرع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى