توقف ثاني أكبر المعاهد الصحية بالجنوب منذ 7 سنوات بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص

> كشفت مصادر محلية في لحج، أمس الثلاثاء، عن توقف عمل المعهد الصحي بمدينة الحوطة منذ سبع سنوات على التوالي وسط تجاهل السلطة المحلية والجهات المسؤولة.

وقال المصدر إن المعهد مازال متوقفا على الرغم من قيام دولة الإمارات عبر الهلال الأحمر في العام 2017م بإعادة تأهيله بتكلفة بلغت نحو مليون ريال سعودي.

وأضاف "جاء هذا التأهيل على أمل يتم إعادة افتتاح المعهد واستقبال الطلاب الراغبين بالدراسة بما يسهم في توفير الكادر التمريضي المتوسط للمنشآت الصحية.

ويعد المعهد الصحي بالمحافظة ثاني معهد صحي أنشأ في لحج والجنوب بشكل عام بعد معهد أمين ناشر للعلوم الصحية.

مصدر طبي قال لـ"مراسل الأيام" إن توقف المعهد الصحي لسنوات أدى إلى إنشاء العديد من المعاهد الصحية الخاصة تتم الدراسة فيها بمبالغ مالية باهظة، مضيفًا، بعض قيادات المعهد هي من قامت بافتتاح هذه المعاهد الخاصة نتيجة توقف وإغلاق المعهد الحكومي بالمحافظة.

وأشار المصدر أن المعهد يعد من المعاهد الهامة التي تؤهل الكوادر التمريضية المختلفة لكافة المنشآت الصحية في مختلف مديريات المحافظة، لافتًا أن توقف عمل المعهد يعد خسارة كبيرة على القطاع الصحي.

وطالب المصدر الطبي- فضل عدم ذكر اسمه- السلطات المحلية ومكتب الصحة بضرورة النظر في إعادة نشاط المعهد الصحي وبدء تأهيل طلاب المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى