توقيع اتفاقية تعاون أكاديمي بين جامعتي عدن والزيتونة

> عدن «الأيام» خاص:

> وقعت، اليوم الثلاثاء، اتفاقية للتعاون والعمل الأكاديمي المشترك بين جامعة عدن وجامعة الزيتونة في جمهورية تونس، تضمنت في أبرز بنودها "توفير منح دراسية لجامعة عدن في الدراسات العليا"، و"تنفيذ أبحاث علمية مشتركة"، و"القيام بالزيارات المتبادلة بين أعضاء الهيئة التدريسية لدى الجامعتين".

وأمضى الاتفاقية عن جامعة عدن د. عادل عبد المجيد العبادي نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية، بتكليف من د. الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن، وعن جانب جامعة الزيتونة د. عبد اللطيف بوعزيزي.

من ناحيته، أكد نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية، بأن هذه الزيارة لوفد أكاديمي، وبهذا المستوى، تعكس تقدير جامعة عدن العالي للمستوى العلمي الراقي، الذي وصلت إليه الجامعات التونسية، وللدور البارز والفعال الذي قدمته الأدمغة التونسية في صقل ونحت مهارات الطلاب والطالبات اليمنيين في الجامعات التونسية.


يشار إلى أن وفدًا أكاديميًا يمنيًا برئاسة د. عادل العبادي، يقوم حاليًا بزيارة إلى جمهورية تونس لتعزيز العلاقات بين جامعة عدن والمؤسسات العلمية؛ وذلك في إطار علاقات التعاون بين اليمن وتونس.

ويأتي توقيع اتفاقية التعاون بين جامعة عدن والمؤسسات الأكاديمية التونسية في إطار توسيع مجالات التعاون العلمي بما يخدم تعزيز القدرات وتبادل الخبرات والعلاقات العلمية ولمواكبة التطورات العلمية والاستفادة من تجربة الجامعات التونسية في الجامعات اليمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى