بنزيمة وزملاؤه اليوم في مهمة صعبة أمام باريس سان جرمان المدجج بالنجوم

> مدريد«الأيام» متابعات :

> * سيكون ريال مدريد الإسباني أمام خيار واحد ووحيد هو الفوز على باريس سان جرمان الفرنسي اليوم إن أراد مواصلة المشوار وبلوغ ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا .. فيما سيلتقي مانشستر سيتي الإنكليزي ضيفه سبورتينج لشبونة البرتغالي ، وبطاقة التأهل في جيبه لفوزه الساحق ذهاباً بخماسية .. وفرض باريس سان جرمان نفسه ذهابا بهدف في الرمق الأخير ، حمل توقيع مهاجمه كيليان مبابي ، الذي يتمسك به فريقه المملوك قطريا من أجل عدم الانتقال إلى العاصمة الإسبانية وحمل ألوان الفريق الملكي .. وكان كيليان مبابي قد حصل أيضا في مباراة الذهاب على ركلة جزاء أهدرها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قبل نصف ساعة على نهاية المباراة.

* وتحوم الشكوك حول جاهزية بطل مونديال 2018 في الفصل الثاني من هذه الموقعة النارية بسبب إصابة في قدمه اليسرى تعرض لها في التمارين أمس الأول الإثنين، علما أن ناديه أدرج إسمه ضمن التشكيلة المتوجهة إلى مدريد عشية اللقاء ، لأن مشاركة مبابي هامة جدا لمتصدر الدوري الفرنسي كونه أفضل مسجل وممرر في صفوفه هذا الموسم.

* وأكد النادي الباريسي غياب لاعبين فقط عن مباراة اليوم هما الإسبانيان : أندير هيريرا وسيرخيو راموس والأخير أمضى 16 عاما في ريال مدريد قبل أن ينتقل إلى باريس سان جرمان مطلع الموسم الحالي الذي غاب عن غالبيته بسبب الإصابة.

* ويعود ميسي إلى "سانتياجو برنابيو" حيث قدم أفضل لاعب في العالم ست مرات، ملاحم متنوعة عندما حمل ألوان برشلونة فترة طويلة،

ومنذ فوزه على الريال تعرض سان جرمان لهزيمتين في ثلاث مباريات في الدوري المحلي، على يد نانت (1 - 3) ثم السبت على يد مضيفه نيس (صفر - 1) .. وفريق ريال مدريد سيخوض اللقاء اليوم الأربعاء بغياب كل من ظهيره الأيسر الفرنسي (فيرلان مندي) ولاعب الوسط البرازيلي (كازيميرو) لإيقافه، فيما تحوم شكوك حول لاعب الوسط الألماني (توني كروس) للإصابة ، لكن مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي بدا مطمئنا حيال مشاركته.

* ولدى سان جرمان الذي بلغ نهائي المسابقة للمرة الوحيدة في تاريخه في نسخة 2020 عندما خسر أمام بايرن ميونيخ الألماني لم يستعد نجم هجومه الآخر البرازيلي نيمار مستواه بعد إصابة في كاحله، فيما عاد ظهيره المغربي الدولي أشرف حكيمي إلى التمارين الأحد.

* وفيما يسيطر الفريقان على الدوري المحلي وخرجا من مسابقة الكأس ، يتبارز الطرفان ضمن بطولة قارية هي من اختصاص ريال مدريد المتوج 13 مرة مقابل 7 لأقرب منافسيه (ميلان الإيطالي) ، فيما يلهث باريس سان جرمان وراءها ، منذ استحواذه عام 2011 من قبل شركة قطر للاستثمارات الرياضية، علماً أن المتوج الفرنسي الوحيد بها كان (مرسيليا) وتشكيلته الذهبية في 1993.

* في المباراة الثانية قتل فريق مانشستر سيتي ، أية إثارة محتملة لمباراة الإياب مع (سبورتينج لشبونة) البرتغالي، عندما سحقه بخماسية ذهابا ويتصدر السيتي ترتيب الدوري الإنكليزي بفارق 6 نقاط عن ليفربول الذي لعب مباراة أقل في سعيه للقب رابع في 5 مواسم ، واستعد على أكمل وجه للمواجهة عندما ألحق خسارة كبيرة بجاره اللدود مانشستر يونايتد 4 - 1 الأحد في الدوري.

* ويملك المدرب الإسباني جوزيب جوارديولا (أسلحة هجومية فتاكة) تتمثل في البلجيكي كيفن دي بروين، والشاب فيل فودن، والجزائري رياض محرز ، وصناعة لعب مميزة من البرتغالي برناردو سيلفا.

* وكان السيتي اللاهث على غرار سان جرمان خلف لقب أول في المسابقة القارية يكلل جهود إدارته الإماراتية ، منذ وصولها عام 2008 على وشك إحراز اللقب الموسم الماضي عندما واجه مواطنه تشلسي الذي كان يتخلف عنه بفارق شاسع في الدوري قبل أن تبتسم الكأس ذات الأذنين الكبيرتين لتشكيلة المدرب الألماني توماس توخل.

* واستقدم جوارديولا (51 عاما) عام 2016 لقيادة "سيتيزنس" إلى اللقب المرموق ، لكن مدرب برشلونة وبايرن ميونيخ الألماني السابق عجز قاريا بما نجح فيه محلياً، حيث أحرز ثلاثة ألقاب في الـ"بريمير ليج".

* ويتشارك مان سيتي مع سبورتينج بإحراز لقب أوروبي وحيد في كأس الكؤوس الأوروبية الملغاة ، الأول في موسم 1970 والثاني قبله في 1964 .. وبعد هزيمته الكبيرة ذهابا، يبدو سبورتينج مركزا أكثر على الاحتفاظ بلقبه المحلي، حيث يتخلف رجال المدرب روبن أموريم راهنا بفارق 6 نقاط عن بورتو المتصدر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى