لحج..جهود لاستكمال مشروع مركز غسيل الكلى المتوقف منذ 7 سنوات

> الحوطة"الأيام» خاص:

> الهلال الأحمر القطري يعاود نشاطه بلحج ويستلم ملف مركز الكلى

عقد اللواء أحمد عبدالله تركي محافظ لحج، اليوم الأربعاء، لقاءً بديوان المحافظة ضم وفد من الهلال الأحمر القطري لمناقشة إجراءات استكمال مشروع مركز غسيل الكلى بمستشفى ابن خلدون المتوقف منذ العام 2015م بحضور وكيل المحافظة ومدير عام مكتب الصحة والسكان وعدد من المختصين.

وأشار المحافظ في اللقاء إلى أن مركز الغسيل يعد من أهم المراكز الصحية في مجال غسيل الكلى، مطالبًا من وفد الهلال الأحمر القطري بضرورة الإسراع في استكمال مشروع مركز الغسيل الكلوي في المحافظة بما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة الذين يتكبدون عناء السفر والمشقة لإجراء عمليات غسيل الكلى مشيدا بالدور الذي يلعبه الهلال الأحمر القطري في دعم القطاع الصحي في المحافظة.

وكان قد كشف مصدر خاص لـ"الأيام" عن رغبة الهلال الأحمر القطري في إعادة نشاطه بالمحافظات الجنوبية بداية من استكمال مشروع مركز الغسيل الكلوي بمستشفى ابن خلدون المتوقف منذ سنوات بسبب الحرب".

الهلال الأحمر القطري يعاود نشاطه بلحج ويستلم ملف مركز الكلى
الهلال الأحمر القطري يعاود نشاطه بلحج ويستلم ملف مركز الكلى

وأشار المصدر- لم يفصح عن اسمه بحجة أنه غير مخول للتصريح - إلى أن الهلال القطري أبدى الرغبة في استكمال مشروع مركز الغسيل الكلوي وتشغيله لمدة 6 سنوات بالمجان وعلى حساب دولة قطر والذي كان يعد من أهم المشاريع الصحية بالمحافظة.

الجدير بالذكر أن مشروع مركز غسيل الكلي في محافظة لحج بدأ في يناير عام 2014م وتوقف أثناء الحرب والأحداث التي شهدتها البلاد بعد استكمال عملية إنجاز 70 % من أعمال البناء.

وتفيد التفاصيل أن كلفة المشروع وصلت نحو 4,320,000 مليون دولار أمريكي يشمل كمرحلة أولى إنشاء لـ 12 وحدة غسيل كلى كمرحلة أولى لتصل إلى 24 وحدة غسيل في مرحلته الثانية بمساحة إجمالية مقدارها 2100 متر مربع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى