الانتقالي ومسؤولان أمميان يتدارسون ترتيبات لقاء المشاورات مع المبعوث

> عدن «الأيام» خاص:

> قال المجلس الانتقالي الجنوبي إن قيادته التقت، أمس الأربعاء، في العاصمة عدن ممثلا عن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن الدبلوماسي السويدي هانس جروندبرغ، حيث جرت مباحثات عن عملية السلام لإنهاء الأزمة اليمنية.

وذكر إعلام المجلس أن عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي رئيس وحدة شؤون المفاوضات د. ناصر الخُبجي، والمتحدث الرسمي للمجلس علي الكثيري عضو هيئة الرئاسة نائب رئيس وحدة شؤون المفاوضات، ود. نجوى فضل رئيسة اللجنة العليا للمرأة الجنوبية اجتمعوا مع بيتر رايس مدير مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، والسيدة لورا ميتشل مستشار مكتب المبعوث حول النوع الاجتماعي.

وركز اللقاء على مناقشة مستجدات العملية السياسية، ومشاورات المبعوث الجارية حاليًا مع كافة القوى السياسية في العاصمة الأردنية، بالإضافة إلى الترتيبات الجارية لعقد لقاء يجمع المبعوث الأممي بوفد من المجلس الانتقالي الجنوبي ضمن مشاوراته لتصميم إطار عام لخطة عمله للعملية السياسية الشاملة.


كما استعرض اللقاء مستجدات الأوضاع الإنسانية والاقتصادية والسياسية والعسكرية في الجنوب واليمن، وأوضح إعلام الانتقالي أن قيادة المجلس أبلغت المسؤولين الأمميين بأن ما تعانيه العاصمة عدن ومحافظات الجنوب من أزمات اقتصادية وحرب في الخدمات "في ظل تقاعس حكومة المناصفة عن أداء واجبها تجاه المواطنين من شأنه أن يفاقم الأزمة الإنسانية ويضاعف معاناة المواطن ووضعه المتردي في الأصل"، مشددًا على ضرورة اضطلاع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بدورٍ بنّاء في دعم التنمية وإصلاح المؤسسات الاقتصادية.

وأكد الخبجي أن قيادة المجلس الانتقالي تولي اهتمامًا أكبر للتعامل مع كل جهود المبعوث الأممي التي من شأنها إنتاج حل شامل وفي أولوياتها حل قضية شعب الجنوب بما يلبي إرادة وتطلعات شعب الجنوب باعتبارها الأساس المتين للوصول إلى سلام شامل ودائم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى