​وزير التخطيط يبحث مع مديرة الوكالة الأمريكية المشاريع التنموية

> الرياض«الأيام» سبأ

>
بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم الأربعاء، في العاصمة السعودية الرياض، مع مديرة مكتب الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في اليمن كيميرلي بيب، محفظة التعاون المشتركة والتقدم في المشروعات الجارية في مختلف القطاعات التنموية.

وتطرق اللقاء إلى جهود الإعداد لخطة الاستجابة القادمة والتطلع للدعم من الولايات المتحدة والدعم في حشد الموارد في ظل المتغيّرات الدولية واتساع الفجوة التمويلية، وسُبل تفعيل آليات الرقابة والتقييم وتقليل نسب المصاريف الإدارية والتشغيلية للمنظمات العاملة والمنفذة للوكالة وسُبل تمكين المؤسسات الحكومية في التنفيذ والانتقال نحو تنفيذ احتياجات التعافي الاقتصادي والخدمات الأساسية.

وأكد وزير التخطيط، سعي وزارته لتعزيز العمل مع الوكالة الأمريكية عبر مشاركة الحكومة في التصميم والتخطيط للمشاريع القادمة الممولة من الوكالة في مراحلها الأولى والترتيب لعقد لقاء لمناقشة ومراجعة استراتيجية التدخل بشأن المساعدات التي تجريها الوكالة الأمريكية واستمرار ذلك بآلية دورية ومنتظمة.

من جانبها، أشادت مديرة مكتب الوكالة الأمريكية في اليمن بتقدم آليات تسهيل النقاشات بين الشركاء المنفذين للوكالة والجهات التنفيذية والمستفيدة لا سيما تسريع الاتفاقيات الفرعية والأساسية ومراقبة ومتابعة نتائج الأداء.
وشارك في اللقاء نائب وزير التخطيط د. نزار باصهيب، والوكيل المساعد لقطاع التعاون الدولي منصور زيد، ورئيس المكتب الفني بالوزارة ومسؤول الاتصال مع الوكالة المهندس شعيب علي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى