​الإصلاح يبلغ واشنطن تمسكه بالحل السياسي على المرجعيات الثلاث

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
التقى عضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح رئيس الكتلة البرلمانية، النائب عبد الرزاق الهجري، في وقت متأخر، مساء الثلاثاء، القائمة بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، كاثي ويستلي.

وذكر الموقع الرسمي للحزب (الصحوة نت) أمس الأربعاء أن اللقاء الذي حضره أيضًا عضو وفد الإصلاح وعضو كتلته البرلمانية النائب علي حسين عشال، والقيادية في الإصلاح الدكتورة أسماء القرشي، بحث عدد من القضايا المتصلة بالجهود الأممية لتحقيق السلام في اليمن، ومناقشة القضايا التي تناولها لقاء قيادات الإصلاح مع المبعوث الأممي إلى اليمن هانس جروندبرغ.

وحسب الموقع أعربت قيادة الإصلاح عن تقديرها لمواقف وجهود الولايات المتحدة في الدفع بالحل السياسي في اليمن وتحقيق الأمن والاستقرار.

وأكدت قيادة الإصلاح أن الحل السياسي يجب أن يكون مرتكزًا على المرجعيات الثلاث، المتمثلة في المبادرة الخليجية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن وفي المقدمة القرار 2216، الذي يحصر أي مفاوضات بين الحكومة الشرعية ومليشيا الانقلاب، ولا يقبل بتعدد الأطراف وفق الصحوة نت.

وأشارت إلى أن "تصعيد مليشيا الحوثي من جرائمها وانتهاكاتها ضد المدنيين في مختلف المحافظات اليمنية، واعتداءاتها الإرهابية على دول الجوار، مؤكدة أنه يتوجب على المجتمع الدولي التعامل بحزم إزاءها".

ونقل موقع الإصلاح أشادت القائمة بأعمال السفير الأمريكي في اليمن، كاثي ويستلي، بمواقف الإصلاح وتفاعله مع جهود إحلال السلام في اليمن، وحرصه على تحقيق الأمن والاستقرار مؤكدة دعم واشنطن لكل الجهود الرامية إلى تحقيق السلام في اليمن، واستعادة الدولة اليمنية، بما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى