خيبل يستعيد بريقه على الميناء وسيئون يكسب القطن والشعلة يعمق جراح الأهلي

> عدن «الأيام» علاء عياش

>
​استعاد فريق خيبل المهرة بريقه بعد تحقيقه لفوز سهل على منافسه فريق الميناء عدن بثلاثة أشواط دون مقابل ، في المباراة الأولى من منافسات ثاني أيام التصفيات النهائية لدوري ممتاز الطائرة والتي تستضيف مبارياتها (صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية المغطاة) في العاصمة عدن ، والتي تقام خلال الفترة من (الـ 8 من شهر مارس الجاري وحتى الـ 13 منه) بتنظيم جيد من قبل الاتحاد العام للكرة الطائرة برعاية وزير الشباب والرياضة نائف البكري ومحافظ عدن أحمد حامد لملس وبدعم وتمويل من صندوق رعاية النشء والشباب بمشاركة أندية الميناء والشعلة ( عدن ) وخيبل ( المهرة ) وشباب القطن وسيئون (وادي حضرموت ) وأهلي الغيل ( ساحل حضرموت).

ولم يجد فريق خيبل المهرة صعوبة في تجاوز منافسه فريق الميناء بثلاثة أشواط دون مقابل وتعويض إخفاق المباراة الأولى التي خسرها من المرشح القوي فريق الشعلة في افتتاح مباريات البطولة ، حيث شهدت المباراة أداء ومستوى مغايراً من قبل لاعبي ممثل المهرة في البطولة الذين دخلوا المباراة وعينهم على كسبها وتفادي سقوط ثان قد ينهي حظوظ المنافسة على الفوز بكأس البطولة، حيث لم يمهل لاعبو خيبل منافسيهم في فريق الميناء فرصة لالتقاط الانفاس والدخول إلى أجواء المباراة إذ مع بداية الشوط الأول أرسل خيبل كرات خاطفة وقوية عجز الصد الدفاعي لفريق الميناء عن تكسيرها وإنهاء خطورتها، وبالمقابل حاول لاعبو فريق الميناء الرد إلا أن يقظة حائط دفاع فريق نادي خيبل كانت لإرسالات الميناء بالمرصاد لينتهي الشوط لمصلحة فريق خيبل بـ ( 25 - 15 ) .. والشوط الثاني لم يتغير كثيراً ، على صعيد الافضلية التي ظلت في حوزة فريق خيبل لينتهي في نهاية المطاف (25 - 9) لفريق خيبل.

 تألق (لاعبي فريق خيبل المهري) في المباراة لم يدع مجالا لفريق الميناء للعودة إلى نتيجة المباراة فواصل الفريق الحضور القوي في الفترة الثالثة وكسب نقاطها بأداء ولمحات ممتعة ورائعة ، لينتهي الشوط لمصلحة خيبل المهرة (25 - 17) الذي رفع رصيده إلى 4 نقاط.

سيئون يكسب معركة جاره القطن
وفي واحدة من أمتع وأفضل المباريات في البطولة كسب فريق سيئون جاره فريق شباب القطن بشق الأنفس بثلاثة أشواط مقابل شوطين في لقاء جماهيري رائع ، كان نجمه الأول (جمهور ورابطة الفريقين) بأهازيجهم وهتافاتهم الحماسية ، التي أضافت متعة كبيرة ، إلى المباراة الثانية للفريقين في إطار التصفيات النهائية لدوري الدرجة الممتازة.

 فريق شباب القطن الذي خسر مباراته الأولى أمام الميناء ، سعى في بداية الشوط الأول إلى الظهور بصورة مثالية لعل ذلك يساعده على امتصاص حماسة لاعبي فريق سيئون المنتشي بفوزه في المباراة الأولى على منافسه أهلي الغيل فكانت البداية قوية من الطرفين في هذا الشوط الذي صُبغ في نهايته باللون الأزرق السيئوني وبنتيجة (25 - 23) .. ولكن تبدلت أحوال المباراة في الشوطين الثاني والثالث من جانب شباب القطن من خلال حضورهم الذهني الجيد ، الذي كان اثره واضحا على مربعات الملعب  ،التي اكتست بلون الطبيعة الأخضر ،  لينتهي الشوطان الثاني والثالث بواقع (25 - 23 ) و ( 25 - 19 ) .. واستشعر لاعبو فريق سيئون خطورة وضعهم في المباراة فحاولوا العودة من خلال الاعتماد على الكرات الخاطفة ، وصناعة جدار دفاعي منيع يُفشل مفعول خطورة إرسالات القطن القوية ، وكان لهم ما أرادوا بالخروج بنتيجة الشوط الرابع لمصلحتهم ( 25 - 19 ) ، لتدخل بعدها المباراة منعطفا مهما وحاسما في (الشوط الخامس) الذي انتهى لصالح سيئون بـ (15 - 6) لينتهي اللقاء بفوز صعب وبشق الأنفس للسيئونيين (3 - 2).

الشعلة يواصل عروضه القوية
واصل لاعبو فريق الشعلة تقديم عروضهم القوية في البطولة وذلك بعد الوصول للفوز الثاني على حساب أهلي الغيل بثلاثة أشواط دون مقابل في المباراة السهلة التي خاضها الفريق في ختام مباريات اليوم الثاني للبطولة .. لاعبو فريق نادي  الشعلة ، لم يجدوا أي صعوبة في تخطي منافسيهم فريق أهلي الغيل في المباراة التي شهدت أفضلية واضحة وأداء ملفت ، من جانب لاعبي الشعلة الذين تفننوا في إرسال كرات قوية تعدت الحواجز الدفاعية لفريق أهلي الغيل الخاسر مباراته السابقة من فريق سيئون فانتهى الشوط الأول لمصلحة فريق الشعلة 25 - 14 ) ، ليعود (فريق نادي الشعلة) في الشوط الثاني إلى حسم النتيجة لمصلحته بأريحية بواقع ( 25 - 17).

شوط المباراة الثالث لم يتغير فيه احوال اللقاء وظل الافضلية والسيطرة في حوزة فريق الشعلة الذي استطاع وبدون عناء حسمه لمصلحته بواقع ( 25 _ 16 ) ، لينتهي اللقاء بفوز مستحق وسهل لفريق الشعلة ( 3 / 0 ) ، ليرفع فريق الشعلة رصيده إلى 5 نقاط .
وتتواصل صباح اليوم الخميس مباريات الجولة الثالثة للبطولة، بإقامة ثلاث مباريات، حيث يلتقي في المباراة الأولى فريقا شباب القطن وخيبل المهرة ( ٩:٠٠ ) ، ويلتقي في المباراة الثانية الميناء واهلي الغيل ، وفي المباراة الثالثة الشعلة ومنافسه سيئون .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى