​ورشة نقاشية حول دور الشباب في مواجهة مخاطر المخدرات بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
نظمت دائرة حقوق الإنسان في المجلس الانتقالي الجنوبي بعدن اليوم الأربعاء ورشة نقاشية حول دور الشباب في مواجهة مخاطر المخدرات بمشاركة مجموعة من الشباب والناشطين المجتمعيين والحقوقيين.

وقالت ذكرى معتوق حسين رئيس دائرة حقوق الإنسان في الانتقالي أن الشباب في الوقت الراهن يتعرض لعدة مخاطر خاصة مع الوضع الاقتصادي والمعيشي الحالي في البلد، مشيرة إلى أن المخدرات تعتبر من أبرز تلك المخاطر التي تقتضي الوقوف أمامها وحماية الشباب منها وأثارها.


وقدم الباحث النفسي رمز أزهر، عضو دائرة حقوق الإنسان، شرحاً عن العلاقة بين إدمان المخدرات والأسباب النفسية المسببة للإدمان، والآثار التي تنتج عن تناول المخدرات وعواقبها على المجتمع بشكل عام والشباب بشكل خاص.

 وتحدث محمد فضل السيد من إدارة الفكر والإرشاد في تنفيذية الانتقالي عن أضرار المخدرات على الشباب والمجتمع  وتناول الجانب الشرعي لها.
واستعرضت الورشة تعريف المخدرات وتصنيفاتها والأسباب المؤدية لإدمانها، كما ناقش المشاركون في الورشة التي تقام على مدى يومين آثار المخدرات وماتتسبب به للمدمنين، مقدمين نماذج واقعية عنها ومقترحات مكافحتها وكيفية مساعدة المتعاطين لها بالاقلاع عنها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى