​كهرباء عدن تنذر بخروجها عن الخدمة

> عدن «الأيام» خاص

>
​ناشدت المؤسسة العامة لكهرباء عدن، أمس الأربعاء، رئيس مجلس الوزراء د. معين عبدالملك، ووزير الكهرباء والطاقة أنور كلشات بالتدخل العاجل لدفع المستحقات المالية لشركات الطاقة المشتراة وذلك تجنبًا لخروج كافة المحطات المؤجرة فجر الخميس.

وأضافت المؤسسة أنها حرصت منذ اللحظة الأولى على التواصل وبشكل مستمر مع كل الجهات المعنية للإسهام بحل مشكلة شركات الطاقة وفق خطة وآلية متفق عليها وفعلية وإلى حد الآن لم تلتمس أي تحرك واستجابة.

وجددت المؤسسة مناشدتها لكافة الجهات المسؤولة إلى القيام بواجبهم والحد من خروج كافة الطاقة المؤجرة التي تشكل أكثر من 70 % من التوليد الحالي لكهرباء عدن.

وشهدت كهرباء مدينة عدن والمناطق التابعة لها، انقطاعات مستمرة للتيار في الآونة الأخيرة، ما ينذر بكارثة حقيقية سيعيشها المواطنون في المناطق الجنوبية الحارة مثل كل عام، خصوصًا وأن فصل الصيف على الأبواب، والحكومة لم تقم بأي حلول وحلحلة كل الكهرباء.

وأفادت مصادر حكومية أن رئيس الوزراء قبيل مغادرته وجه وزارة المالية بصرف ديوان المستحقة للشركات الطاقة إلا الوزارة لم تصدر اي تحويلات مالية للشركات الطاقة التي تقدر مستحقاتها بـ 40 مليون دولار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى