أبين.. 15 ميجاوات كهرباء مؤجرة ستعمل قبل رمضان

> زنجبار «الأيام» خاص:

> بدأت في المجمع الحكومي بزنجبار بأبين، أعمال تركيب الـ15 ميجاوات المؤجرة من شركة سابسون للطاقة، تستمر لستة أشهر وفق العقد، كحلول إسعافية لتغطية احتياجات للصيف القادم من التيار الكهربائي في مديريتي زنجبار وخنفر.

ويأتي تركيب الطاقة المشتراة الـ15 ميجاوات وفقًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء د. معين عبد الملك، ومحافظ أبين أبوبكر حسين سالم الذي بذل جهودًا كبيرة في إقناع الحكومة.


وبحسب مصدر في شركة سابسون إنه من المتوقع أن تدخل الخدمة بداية شهر رمضان المبارك للتخفيف من معاناة المواطنين مع التيار الكهربائي ومواجهة الصيف القادم الحار.

من جانب آخر، وجه العديد من الشخصيات الاجتماعية بمديريتي زنجبار وخنفر بدلتا أبين نداء إلى رئيس مجلس الوزراء د. معين عبدالملك بالتوجيه لاستكمال إجراءات مشروع المحطة الاستراتيجية 30 ميجاوات القابلة للتوسع التي ستغطي العجز الذي تعاني منه مؤسسة الكهرباء في أبين كون هذا المشروع يعول عليه الكثير لحل مشكلة الكهرباء والتخفيف من المعاناة التي دامت لسنوات طويلة.


وأشاروا إلى أن مشروع الـ30 ميجاوات في حارة عمودية بمدينة زنجبار قد تم البدء في الأعمال الإنشائية قبل سنوات بعد أن تم اعتماده من قبل مجلس الوزراء إلا أنه تم توقيف العمل في هذا المشروع الحيوي الهام ولم يتم استكماله ولم تعرف الأسباب وهو المشروع الذي يتطلع إليه أبناء دلتا أبين للتخفيف من معاناتهم من التيار الكهربائي.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى