مركز الكلى بالضالع: قدمنا 12500 جلسة غسيل للمرضى مجانًا

> الضالع«الأيام» خاص:

> محلي الضالع يعتزم تقديم مليون ريال لمركز غسيل الكلى

وقالت صحة محافظة الضالع أمس إن مركزَ الغسيل للكلى يحتاج الكثير من الدعم والجهود ليتمكن من التوسع في تقديم خدماته للمرضى.

ودشّن مركز الغسيل في المحافظة فعاليات اليوم العالمي للكلى تحت شعار "سد فجوة المعرفة لتحسين رعاية الكلى" بحضور ومشاركة عدد من القيادات الصحية والاجتماعية والعسكرية في المحافظة، بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ورعاية المحافظ وتنفيذ مؤسستي صلة للتنمية وتراحم الخيرية.

وخلال التدشين تم توزيع هدايا تحفيزية للمرضى تعبيرًا عن عطائهم دفعة أمل للحياة.

محلي الضالع يعتزم تقديم مليون ريال لمركز غسيل الكلى
محلي الضالع يعتزم تقديم مليون ريال لمركز غسيل الكلى

وأعلن مدير عام مديرية الضالع عبدالواسع محمد خلال الفعالية أن السطلة المحلية تعتزم دعم المركز بمليون ريال كجهد محلي للمركز الصحي الخاص بالكلى.

وأكد خالد أحمد عبادي مدير مركز الغسيل الكلوي أن الاحتفال بهذا اليوم يحمل قيمة ودلالة توعوية لكافة المجتمع وليس فقط لمرضى الفشل الكلوي.

وأضاف "يتم رصد ملايين الدولارات لدعم علاج مرضى الفشل الكلوي سنويًا بينما لا يتم تخصيص جزء من هذه الميزانية للتوعية بأهمية صحة الكلى والحفاظ عليها.

وأشار مسؤول المركز الوحيد للكلى في الضالع إلى أن القيام بهذه التوعية بشكل مستمر سيخفف عدد المرضى بالفشل الكلوي سنويًا وبالتالي سيخفض من حجم هذه الموازنات المرصودة في هذا الجانب.

ودعا عبادي وزارة الصحة العامة والمنظمات المانحة للاهتمام بالجانب التوعوي لما يمثله من أساس لمكافحة أمراض الكلى المزمنة.

ويذكر أن العالم يحتفي بهذه المناسبة في الخميس الثاني من شهر مارس من كل عام.

الجدير ذكره أن مركز الغسيل الكلوي الضالع قد أفتتح في العام ٢٠١٩م بطاقة استيعابية لا تتجاوز ١٣ سريرًا وقدم خلال تلك الفترة أكثر من١٢٥٠٠ جلسة غسيل لمرضى الكلى من مختلف المحافظات بشكل مجاني إلى جانب تقديم بعض الأدوية كأدوية الكبد والسرطان والفشل الكلوي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى