​بوادر اتفاق لتزويد اليمن بالمشتقات عبر «أرامكو»

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
​بدأت اليوم بمقر البرنامج السعودي لتنمية وإعادة إعمار اليمن في العاصمة السعودية الرياض، مباحثات رسمية بين شركة النفط اليمنية والبنك المركزي اليمني من جهة والبرنامج السعودي من جهة أخرى حول عملية توفير المشتقات النفطية للسوق اليمنية من شركة أرامكو.

وترأس الجانب اليمني في المباحثات المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية عمار العولقي بحضور وكيل البنك المركزي منصور راجح، فيما ترأس الجانب السعودي مسؤول الملف الاقتصادي في البرنامج السعودي مازن بالخيل وبحضور مسؤول ملف المشتقات النفطية والإمداد بالبرنامج سلمان الحزيمي.

وقال البنك المركزي اليمني في بيان، إن المباحثات بين الجانبين تركزت حول "آلية التسهيل التي سيقدمها البرنامج السعودي لتنمية وإعادة إعمار اليمن، عبر إنشاء صندوق مخصص لتسهيل تمويل استيراد المشتقات النفطية من شركة أرامكو".

وأوضح البيان، أن اللقاء بحث"كافة التفاصيل المتعلقة بآلية التسهيل التي تقدم بضمانة سيادية، والتزامات أطراف التعاقد، لغرض توفير الاحتياجات المحلية في الجمهورية اليمنية من البنزين والديزل ووقود الطائرات وبأسعار منافسة".

ووفقًا للبيان فقد اتفق الجانبان على”البدء بالخطوات العملية المستقبلية، وقيام كل طرف بتنفيذ إجراءاته المحددة تمهيدًا لتوقيع الاتفاق في القريب العاجل".

وعبر الجانب اليمني عن تقديره لجهود المملكة العربية السعودية على دعمها  المستمر للشعب اليمني خصوصًا في ظل هذه الظروف الصعبة والاستثنائية حسب البيان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى