بروفة أخيرة لريال وبرشلونة قبل الكلاسيكو

> مدريد «الأيام» أ . ف . ب :

> * يخوض ريال مدريد المتصدر وغريمه التقليدي برشلونة بروفة أخيرة قبل الكلاسيكو المرتقب نهاية الأسبوع المقبل .. ويطمح برشلونة إلى مواصلته انتفاضته في الدوري والإبقاء على آماله الضئيلة ، في المنافسة على اللقب ، عندما يستضيف أوساسونا الحادي عشر غداً الأحد ، وعينه على الكلاسيكو نهاية الاسبوع المقبل في "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة مدريد.

* ولم يخسر برشلونة في مبارياته الـ 11 الأخيرة في الدوري ، وتحديدا منذ سقوطه أمام ضيفه ريال بيتيس صفر - 1 ، في الرابع من ديسمبر الماضي ، قبل أن يحقق بعدها 4 تعادلات وسبعة انتصارات ، بينها ثلاثة متتالية ، أعادته إلى أجواء المنافسة على اللقب ، بعدما ارتقى إلى المركز الثالث بفارق 15 نقطة خلف ريال مدريد .. ويملك الفريق الكاتالوني مباراة مؤجلة أمام (رايو فايكانو) سيخوضها في 24 أبريل المقبل .. وتشكل مسابقتا الدوري والدوري الأوروبي (يوروبا ليج) ، الفرصتين الوحيدتين أمام النادي الكاتالوني لإنقاذ موسمه، وذلك بعدما خرج خالي الوفاض من مسابقتي دوري أبطال أوروبا وكأس الملك والكأس السوبر المحلية.

* وتحسن أداء رجال المدرب تشافي هرنانديس كثيرا في الآونة الأخيرة ، خصوصا بعد التعاقدات التي أبرمها في فترة الانتقالات الشتوية ، أبرزها الهداف الدولي الجابوني بيار إيميريك أوباميانج صاحب خمسة أهداف منذ انضمامه من أرسنال الإنكليزي ، وآداما تراوريه المنتقل على سبيل الاعارة من ولفرهامبتون الانكليزي، وفيران توريس القادم من مانشستر سيتي الانكليزي، وسيجد برشلونة نفسه على الارجح في المركز الرابع أو الخامس والأمر ذاته بالنسبة إلى ريال بيتيس الذي يستضيف بلباو في مباراة صعبة .. لكن النادي الكاتالوني لن يرضى سوى بالنقاط الثلاث للحفاظ على الزخم المعنوي قبل مواجهة ريال مدريد في "كلاسيكو الأرض".

* من جهته ، يأمل ريال مدريد المنتشي من قلب الطاولة على باريس سان جرمان الفرنسي وبلوغه الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، في تعزيز ريادته عندما يحل ضيفا على (ريال مايوركا) السادس عشر بعد غد الإثنين في ختام المرحلة ، وسيحاول ريال مدريد استغلال المعنويات المهزوزة لدى مضيفه ، الذي خسر مبارياته الاربع الاخيرة والثماني في مبارياته العشر الاخيرة لمواصلة زحفه نحو لقبه الـ 35 في الليجا واستعادته من جاره أتلتيكو مدريد.

* وضرب ريال مدريد بقوة في الشوط الثاني من مواجهته مع باريس سان جرمان ، وسجل ثلاثية عبر قائده وهدافه الدولي الفرنسي (كريم بنزيمة) ليحول خسارته صفر - 1 ذهاباً وتخلفه بالنتيجة ذاتها في الشوط الاول من مباراة الإياب إلى فوز بـ 3 - 1 مواصلاً مشواره في مسابقته القارية المفضلة التي يحمل رقمها القياسي في عدد الالقاب (13).

* ويعول ريال مدريد على (بنزيمة) متصدر لائحة الهدافين محليا حتى الآن هذا الموسم، برصيد 20 هدفا والساعي إلى لقب هداف الليجا للمرة الأولى منذ قدومه عام 2009 من مواطنه ليون .. وتطرق بنزيمة بعد مباراة الأربعاء إلى معركة الدوري ، قائلاً :"كل مباراة هي مباراة نهائية بالنسبة لنا ، سواء في الدوري ، أو في دوري الأبطال .. ريال مدريد يناضل للفوز باللقبين .. بالضغط ، يمكننا هزيمة أي فريق بفضل دعم الجماهير".

* ويحل اشبيلية الثاني ضيفا على رايو فايكانو غداً الأحد في اختبار لا يخلو من صعوبة ، بالنسبة إلى النادي الاندلسي ، الساعي الى تعويض تعادله السلبي المخيب ، أمام مضيفه ديبورتيفو الافيس قبل الأخير في المرحلة الماضية والذي كان التعادل السادس في مبارياته العشر الاخيرة ، ما وسع الفارق بينه وبين النادي الملكي إلى ثماني نقاط.

* ويلعب اليوم السبت ليفانتي مع إسبانيول ، وغرناطة مع إلتشي ، وفياريال مع سلتا فيجو ، وخيتافي مع فالنسيا .. وغداً الأحد ريال سوسييداد مع ألافيس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى