​ضبط 52 صاروخا حراريا قادمة من عُمان في طريقها للحوثي «صور»

> الغيظة «الأيام» خاص

>
ضبطت الأجهزة الأمنية في منفذ شحن الحدودي بمحافظة المهرة، الخميس، شحنة صواريخ حرارية هي الأكبر، يتم ضبطها على الأراضي اليمنية.

ونشرت مصلحة الجمارك مساء أمس الجمعة على صفتحها بالفيس بوك بيانا توضح فيه عملية الضبط وجاء في نص البيان: "تمكنت سلطات الجمارك اليمنية في منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان، من ضبط 52 صاروخا نوع كورنيت مضادة للدبابات والمدرعات، كانت في طريقها إلى مليشيا الحوثي.

وأكد سالم عقيل مدير جمرك شحن أن: سلطات الجمارك، نفذت عملية نوعية عقب الاشتباه بحاويات مولدات كهربائية، اكتشف موظفي الجمارك 52 صاروخا تم اخفائها داخل أربعة صناديق بعد أن تم اخراج المولدات الكهربائية وشحنها مكانه.


وأشار إلى أن العملية نفذت باحترافية شديدة، حيث تم تركيب دينمو صغير بديل لمكنة المولد ليعمل بشكل طبيعي عند تشغيله في المنفذ، إلا أن يقظة موظفي الجمرك كشفت الخطة.


واعتبر عقيل أن هذه المضبوطات تعد أهم عملية قام بها رجال الجمارك في شحن في الفترة الأخيرة وتأتي ضمن جهد مدروس ورؤية منظمة لجمرك شحن خاصة وللجمارك اليمنية عموما لحماية الأمن القومي من عصابات تهريب الأسلحة والإضرار بأمن الوطن والمواطنين.


وتعتبر هذه العملية أكبر عملية ضبط لسلاح نوعي تنفذها الجمارك، حيث سبق أن تم ضبط سلسلة شحنات من الذخيرة والمستلزمات العسكرية".


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى