افتتاح المخيم الطبي التاسع لمصابي الأورام السرطانية بالشحر

> المكلا «الأيام» خاص:

> المخيم الطبي يعتزم إجراء 200 عملية جراحية و750 معاينة طبية

دشّن أمين سعيد بارزيق وكيل الشؤون الفنية بمحافظة حضرموت اليوم السبت المخيم الطبي الجراحي التاسع بمديرية الشحر بتوجيهات من المحافظ اللواء الركن فرج سالمين البحسني.

ووفقًا للتفاصيل، يستهدف المخيم المرضى المصابين بالأورام السرطانية وعمليات التجميل لتشوهات مابعد الحروق، بالإضافة إلى تشوهات الجهاز التناسلي.

ويأتي المخيم الطبي التاسع بتمويل من لجنة المخيمات الطبية بالمديرية والتي تضم عدد من رجال الأعمال في المحافظة.

افتتاح المخيم الطبي التاسع لمصابي الأورام السرطانية بالشحر
افتتاح المخيم الطبي التاسع لمصابي الأورام السرطانية بالشحر

وتفقد بارزيق التجهيزات التي نفذت في المخيم الطبي الجراحي التاسع بمديرية الشحر والذي سيخدم فئة كبيرة من شرائح المجتمع من أبناء حضرموت.

وأكد المسؤول الفني أن المخيم يأتي ضمن اهتمام السلطة المحلية الرامية لتطوير القطاع الصحي بشكل عام.

الجدير بالذكر أن المخيم الطبي الجراحي التاسع قد شارك فيه عدد من الأطباء من محافظتي عدن وحضرموت، والذي قد تم فيه اختيار 200 حالة لإجراء لهم عمليات جراحية مختلفة، فيما حدد عدد 750 حالة للمعاينة الطبية خلال فترة المخيم.

وفي السياق اختتم البرنامج الوطني لمكافحة لملاريا في وزارة الصحة بالمكلا فعاليات البرنامج التدريبي في مجال ‘‘ التقصي الحشري وتصنيف النواقل ‘‘ لمكافحة أمراض الملاريا و الضنك والحميات الأخرى برعاية الصحة وبدعم فني من منظمة الصحة العالمية وتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وأشار د.ياسر عبدالله باهشم المدير العام للبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة أن البرنامج شارك فيه نحو 20 متدربًا من كادر البرنامج وبعض المحافظات الأكثر وبائية ضمن أنشطة البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا لتعزيز دور التحري الحشري لمعرفة وتصنيف النواقل المختلفة للأمراض.

وكان قد شارك في البرنامج خبراء من المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالقاهرة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد مع تغير المنحنى الوبائي لهذه الأمراض بسبب الأعداد الكبيرة للنازحين والتغيرات المناخية و اكتشاف نواقل جديدة للملاريا لم تكن موجودة من قبل باليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى