حملة توعية للوقاية من أمراض الفشل الكلوي بالمهرة

> الغيظة«الأيام» خاص:

> نفذت الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث فرع محافظة المهرة اليوم السبت حملة توعوية حول مخاطر أمراض الفشل الكلوي بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.


ويذكر أن الحملة التي انطلقت بالتزامن مع اليوم العالمي للكلى ستشمل عدة مديريات بالمحافظة عبر فرق ميدانية للتوعية حول الوقاية المبكرة من الإصابة بالفشل الكلوي.

وقال د.مبارك مزيون نائب مدير مكتب الصحة والسكان لشؤون الرعاية الصحية إن التوعية مهمة حتى لا تتزايد أعداد الإصابات بالفشل الكلوي نتيجة جهل المجتمع بطرق الوقاية منه.


وأكد المسؤول الصحي في المحافظة أن مكتب الصحة يقف إلى جانب هذه الحملات لضمان سلامة سكان المحافظة من الأمراض الخطيرة والتي من الممكن أن تتطور.

وقال محمد علي الناشري مدير فرع الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث أن الدراسات أثبتت إرتفاع نسبة الإصابات بهذا المرض خلال العشرين السنة الأخيرة بشكل ملفت.

وشدد الناشري على أهمية إقامة هذه الحملات للتقليل من حدة انتشاره، معبرًا عن أمله بأن تقوم الفرق الميدانية الموزعة على المديريات بدورها في توعية الأهالي وإشعارهم بمدى المسؤولية للوقاية من مرض الفشل الكلوي مستقبلًا.


واستعرض د.محمد باحارثه الطبيب الاختصاصي في أمراض الكلى بمركز الغسيل الكلوي أسباب كثيرة قد تؤدي إلى الإصابة بالفشل الكلوي.

ودعا الأهالي للعمل بنصائح الأطباء حتى لا يقعوا ضحايا لهذا المرض أو الأمراض المزمنة الأخرى.



> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى