رئيس الاتحاد الدولي للسباحة (FINA) بمعية سباحين عالميين يحضرون بطولة عدن للمياه المفتوحة

> عدن «الأيام» مختار محمد حسن :

> * يصل إلى العاصمة عدن صباح اليوم الأحد ، وفد دولي رياضي رفيع المستوى برئاسة رئيس الاتحاد الدولي للسباحة (الكويتي حسين المسلم) بمعية سباحين عالميين من هولندا ، هما السباح العالمي (فيري ويرتمان) ، والسباحة الشهيرة (رانومي كرومو جوجو) ، وذلك لحضور بطولة
السباح فيري ويرتمات
السباح فيري ويرتمات
(عدن الحادية عشرة للمياه المفتوحة) ، التي ستقام في (رصيف التواهي) عصر اليوم الأحد بمشاركة 50 سباحاً سيتنافسون في مسافة 3 كلم بحري والتي ينظمها اتحاد السباحة والألعاب المائية ويرعاها الاتحاد الدولي للسباحة ووزير الشباب والرياضة نايف البكري ومحافظ عدن أحمد حامد لملس .. وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد سجلت ما يقارب 100 سباح من المتقدمين للمشاركة ، حيث جرت عصر أمس السبت على رصيف السواح في ميناء التواهي (التصفيات الأولى للبطولة) ، حيث تم اختيار وتأهيل 50 سباحاً منهم ، لدخول غمار المنافسات النهائية التي ستقام عصر اليوم الأحد بوجود كافة سبل الأمان والمتابعة عبر المكلفين بكل ما يختص به السباق.

السباحة رانومي كرومويدجوجو
السباحة رانومي كرومويدجوجو

* وفي تصريح صحفي خاص أوضح رئيس الاتحاد العام للسباحة والألعاب المائية خالد محسن الخليفي قائلاً :"إن هذه البطولة تعتبر حدثاً كبيراً ومهماً ستحظى بحضور رئيس الإتحاد الدولي للسباحة (الكويتي حسين المسلم) وسباحين عالميين من جنسية هولندية ، وهذا يحدث لأول مرة في تاريخ بطولات رياضة السباحة المحلية .. وأود هنا أن أشير إلى أننا أصبحنا على بعد أمتار من حدث يعد بالنسبة لنا كبيراً وهاماً نحط الرحال فيه على بساط جمال رياضة عدن ، وتاريخها المميز رياضياً وثقافياً وفكرياً ، ونثق بأننا قادرين أن نبعث برسائلنا إلى العالم بأن عدن هي الرياضة وهي السلام".

* وأضاف الخليفي قائلاً :"إن البطولة هي مساحة لإظهار قدرات الاتحاد العام ورغبته في تحدي كل الظروف التي يعيشها ، بسبب غياب البنية التحتية وأبرزها المسابح في عدن ، لهذا نحن دائماً نتمسك بالإصرار على النجاح ، خاصة وأن لدينا أمل كبير في الله سبحانه وتعالى ، بأن تُصب كل جهودنا في نسق طيب ، لنحقق غايتنا في هذه البطولة، التي أردناها مميزة وذات خصوصية كبرى".

* واختتم الأستاذ خالد الخليفي رئيس الاتحاد العام للسباحة والألعاب المائية ، تصريحه بالقول :”لدينا تنسيق كبير مع الأستاذين أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن ووزير الشباب والرياضة نائف البكري ، وأيضاً مع دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي ، في إطار متين من المودة والمحبة ، وعلاقة الرياضة بروح المجتمع ، وقد حظينا بدعم كبير من الجهات الثلاث وفقاً لقيمة وأهمية البطولة وضيوفها .. ونسأل الله التوفيق والنجاح.

* الجدير بالذكر أن زيارة الوفد الدولي للسباحة تعد الأولى في تاريخ عدن ، كما تعتبر حدثاً فريداً وهاماً في رياضة السباحة المحلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى