ليفربول يواصل ضغطه على السيتي وصلاح يصنع التاريخ

> لندن «الأيام» وكالات :

> * واصل ليفربول ضغطه على المتصدر مانشستر سيتي حيث فاز على ضيفه برايتون 2 - 0 مساء أمس السبت ضمن الجولة الـ 29 من الدوري الانجليزي الممتاز .. وقد

سجل أهداف ليفربول الثنائي لويس دياز في الدقيقة (19) ومحمد صلاح (61) من ركلة جزاء .. وبهذا الفوز رفع ليفربول رصيده إلى 66 نقطة في المركز الثاني، بفارق 3 نقاط وراء السيتي، فيما تجمد رصيد برايتون عند 33 نقطة في المركز 13.

* واعتمد مدرب ليفربول يورجن كلوب ، على طريقة اللعب 4 - 3- 3 حيث تعاون فيرجيل فان دايك وجويل ماتيب في عمق الخط الخلفي على ضبط الأمور الدفاعية، بإسناد من الظهيرين ترينت ألكسندر أرنولد وأندي روبرتسون .. فيما أدى فابينيو دور لاعب الارتكاز ، وتحرك أمامه جوردان هندرسون ونابي كيتا ، خلف ثلاثي الهجوم المكون من محمد صلاح ولويس دياز وساديو ماني.

* في الجهة المقابلة ، لجأ مدرب برايتون جراهام بوتر إلى طريقة اللعب 3 - 5 - 2 ، حيث تكون الخط الخلفي من جويل فيلتمان ولويس دانك ومارك كوكوريلا ، وتواجد على طرفي الملعب طارق لامبتي وسولي مارش .. وأدى ييفيس بيسوما دور لاعب الارتكاز ، وتحرك أمامه أليكسيس ماك أليستر وستيفن ألزاتي، فيما تكون الخط الأمامي من الثنائي ليوناردو تروسارد ونيل موباي.

* وتمكن ليفربول من افتتاح التسجيل في الدقيقة 19 ، عندما أرسل ماتيب كرة طويلة من الخلف ، كسر من خلالها دياز مصيدة التسلل، وتابعها برأسه في المرمى، مع التحام عنيف مع الحارس روبرت سانشيز ، الذي نجا من العقوبة ، بعد الاستعانة بتقنية الفيديو ، رغم سقوط دياز أرضا ، وتلقيه العلاج .. واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ليفربول، بعد لمسة يد على بيسوما، نفذها صلاح بنجاح في الدقيقة 62، قبل أن يخرج مصابا ويدخل مكانه ديوجو جوتا في الدقيقة 65.

* وواصل النجم المصري محمد صلاح ، تدوين إسمه في تاريخ ليفربول، بمساهمته في فوز فريقه على مضيفه برايتون مساء أمس .. وسجل محمد صلاح ، هدفًا من ركلة جزاء في الدقيقة (61)، وهو الهدف رقم (20) لمحمد صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ليبتعد بفارق 8 أهداف عن أقرب مطارديه في سلم ترتيب الهدافين.

* ووفقا لما ذكرته شبكة إحصائيات "أوبتا" ، أسهم النجم المصري محمد صلاح بعد لقاء يوم أمس في 158 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز : سجل 115 هدفًا ، وصنع 43.

* وأضافت : "لا يتفوق في هذه الناحية على صلاح في تاريخ ليفربول ، سوى قائد الريدز الأسطوري (ستيفين جيرارد) الذي أسهم في تسجيل 212 هدفًا بالبريميرليج : سجل 120 هدفًا، وصنع 92" .. وأكدت أن صلاح تمكن أمس من معادلة رقم أسطورة الفريق ومهاجمه السابق (روبي فاولر).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى