​عدن.. بدء أعمال البرنامج التدريبي لرجال الأمن والشرطة النسائية

> عدن «الأيام» خاص

>
بدأت، اليوم الأحد، بعدن، أعمال الورشة التدريبية الأولى المخصصة لضباط وأفراد الأمن بالعاصمة عدن، بحضور اللواء الركن مطهر الشعيبي مدير أمن عدن، ضمن برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن، وينفذها في عدن مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان بالشراكة مع مؤسسة رنين اليمن.

وتستمر هذه الورشة لمدة 3 أيام تليها ورشة ثانية وثالثة، حيث يستمر البرنامج التدريبي هذا لمدة 9 أيام.
وقد افتتح أعمال الورشة التدريبية الأولى محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان المشرف العام على تنفيذ البرنامج في عدن، مؤكداً أهمية هذا البرنامج التدريبي الذي يتناسق ويتكامل مع المنتديات والحوارات المجتمعية والورش الربعية والمخرجات التي تمخض عنها.

وأكد قاسم نعمان أهمية ما يتضمنه برنامج تعزيز الأمن في المساعدة على إعادة الصورة الطيبة والمشرقة لرجال الأمن في محافظة عدن التي تشوهت بفعل الحرب والصراعات التي شهدتها عدن إثر انقلاب الحوثيين على الدولة والسلطة والدستور والقوانين.

وأكد أهمية الدور المناط بالشرطة النسائية مؤكدًا حرصه على مزيد من الاهتمام بدور الشرطة النسائية، موجها مدراء الشرط في المديريات لتقديم العون والمساعدة اللازمة لمساعدات مدراء الأمن في مراكز الشرطة اللواتي تم تعيينهن مؤخراً.

من جانبها، أكدت العقيدة وزيرة فضل مديرة الشرطة النسائية بعدن حرص الشرطة النسائية في عدن في الإسهام بمختلف المهمات التي تكلف بها من أجل تعزيز الأمن والاستقرار والسلام المجتمعي في عدن لإعادة الصورة المشرقة لدور النساء في مدينة عدن.
وبعد ذلك بدأت أعمال الورشة التدريبية التي تولى تدريبها كل من: العقيد فضل الجحافي، وميسرها العقيد عبد الحكيم باتيسير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى