​تأهيل 300 قابلة على تعزيز التوعية المجتمعية حول كورونا

> عدن«الأيام» خاص:

>
دشّن المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني في وزارة الصحة بالتنسيق مع الخط الساخن للتوعية والاستشارات الطبية بمدينة عدن، اليوم الأحد البرنامج التأهيلي للقابلات في محافظات عدن و لحج و حضرموت برعاية وزير الصحة في الحكومة قاسم بحيبح وبدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة"اليونيسف".

ويأتي البرنامج الصحي لتعزيز التوعية المجتمعية حول كوفيد- 19 والتي تستمر لمدة يومين والتي دشّنت بحضور د.عبدالله دحان نائب وزير الصحة و د.إشراق السباعي وكيلة وزارة الصحة العامة.

وقالت السباعي تماشيًا مع اليوم العالمي للمرأة 8 مارس الذي تحتفل به بلادنا مع العالم بأسره، دشّنت اليوم فعالية الخط الساخن لتأهيل القابلات تحت شعار (لكل حي مثقف صحي).

وأوضحت السباعي أن العالم يمر بمستجدات صحية وأمراض وأوبئة ينبغي علينا التنبه لها ومواكبتها والعمل على التفاعل معها لحصرها ومحاصرتها للقضاء عليها، لا سيما فيروس كوفيد- 19 ، مؤكدة على أهمية أخذ اللقاح الذي يشكل وقاية لهذا الوباء الفتاك، منوهة بأن الخط الساخن يؤدي دورًا مهمًا في توصيل الرسالة الصحية إلى كل حي وبيت، ويعمل للحيلولة من انتشار الأوبئة سواء الشائعة أو الحديثة.

وأضافت"عدد المستهدفات من التدريب ما يقارب 300 متدربة على مستوى محافظات عدن ولحج وحضرموت، وسوف تعقبها محافظات أخرى".

وأشارت إلى أن وزارة الصحة أطلقت 100مثقف صحي بشراكة قابلات المجتمع اللواتي يؤدين دورًا مهمًا وكبيرًا في أوساط المجتمع.

وذكرت أن تنفيذ هذه البرامج الصحية بالتعاون ودعم اليونيسف والوكالة الأمريكية للتنمية والخط الساخن ومركز التثقيف الصحي في وزارة الصحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى