​هافيرتز يمنح تشيلسي فوزًا ثمينًا أمام نيوكاسل

> لندن «الأيام» وكالات :

>
* لم يسمح تشيلسي لظروف النادي أن تؤثر عليه ، فحقق فوزا متأخرا على ضيفه نيوكاسل يونايتد (1 - 0) ، مساء يوم أمس الأحد ، ضمن الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز .. وسجل كاي هافيرتز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 89 ليمنح تشيلسي 3 نقاط ثمينة ، عززت تواجده في المركز الثالث برصيد 59 نقطة، فيما بقي رصيد نيوكاسل عند 31 نقطة في المركز الرابع عشر.


* وهذه اول مباراة لتشيلسي على ملعب "ستامفورد بريدج" منذ تجميد أصول مالك النادي رومان أبراموفيتش مما تسبب في قيود مشددة على النادي اللندني، واعتمد مدرب تشيلسي توماس توخيل، على طريقة اللعب 3 - 4 - 3 ، حيث تواجد في الخط الخلفي كل من : تريفوه تشالوباه وأندرياس كريستينسن وأنطونيو روديجر ، ووقف على طرفي الملعب حكيم زياش ومالانج سار ، وتمركز جورجينيو ونجولو كانتي في وسط الملعب ، فيما شغل (كاي هافيرتز) مركز المهاجم الصريح ، يإسناد من مايسون ماونت وتيمو فيرنر.
* في الناحية المقابلة، لجأ مدرب نيوكاسل إيدي هاو ، إلى طريقة اللعب 5 - 4 - 1 حيث تكون الخط الخلفي من الخماسي : خافيير مانكيو وفابيان شار وجمال لاسيليس ودان بورن ومات تارجيت، وتواجد على الجناحين كل من جايكوب ميرفي وميجيل ألميرون ، فيما تمركز شين لونجستاف وبرونو جيمارايش ، خلف المهاجم الصريح كريس وود.

* وقبل نهاية الزمن الأصلي بدقيقة واحدة ، حصل تشيلسي على مراده عبر هافيرتز الذي استقبل تمريرة عالية فوق المدافعين من جورجينيو ، قبل أن يغمز الكرة في الشباك،
وأوشك هافيرتز على إضافة الهدف الثاني في الوقت بدلا من الضائع، لكن محاولته ارتدت من الحارس ثم العارضة.

* وأبدى نجم تشيلسي، كاي هافيرتز، سعادته بقيادة فريقه للفوز على ضيفه نيوكاسل يونايتد بعد أن سجل هافيرتز هدف المباراة الوحيد ، في الدقيقة 89، رافعا رصيده إلى 6 أهداف في البريميرليج، هذا الموسم.

 * وقال الدولي الألماني عن ذلك ، في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" : "كان مدهشًا أن أسجل في الدقيقة الأخيرة بهذا الشكل .. كان الأمر صعبًا للغاية .. جعل نيوكاسل الأمور صعبة علينا .. في خط المقدمة عانينا من صعوبات ، لديهم مدافعون كبار ، حاولوا دائمًا صدنا ، وإلحاق الأذى بنا  .. لكننا تحدثنا عن هذا بين الشوطين، وحول كيفية التغلب على ذلك .. لقد تعمقنا وحاولنا تقديم أفضل ما لدينا، وفي النهاية كان الأمر رائعًا بالنسبة لنا".

* وحول اللقطة المشتركة التي أسقط فيها مدافع نيوكاسل ، دان بورن ، في لعبة هوائية ، قال هافيرتز : "يعرف الناس أنني لاعب لا يفعل أشياء مثل هذه .. هذا الرجل يبلغ من الطول سبعة أو ثمانية أقدام، ويجب أن أقفز ضده .. عليك استخدام الذراعين للقفز ، وعندما أقفز يكون أعلى مني .. لذا فهو أمر صعب ، أستطيع الاعتذار لأنني رأيت أنه مصاب ويشعر بالسوء، لكن لا يمكنك إخباري أنني فعلت ذلك عن قصد".

* وبخصوص وضع النادي حاليا ، أجاب : "الأمر صعب ، نحن اللاعبون محظوظون بالتدريب ، والاستمرار في القيام بما نحبه" .. وختم : "نشعر بالأسف تجاه الجميع .. المشجعون ، والعمال ، وليس فقط نحن المحترفون .. وقت عصيب للجميع ، نحاول أن نقدم كل شيء لهم في الوقت الحالي .. علينا أن نقف معًا ، ونحاول القيام بذلك ، ومنحهم شعورًا جيدًا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى