​تدريب 20 مشاركا على حماية الطيور البحرية بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
بدأت في  العاصمة عدن، اليوم الأحد، ورشة عمل خاصة بحماية الطيور البحرية، نظمتها الهيئة العامة لحماية البيئة بالتعاون مع الهيئة الإقليمية للحفاظ على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن.

وفي الورشة التي شارك فيها 25 مشارك من الجهات والجمعيات المهتمة بشؤون البيئة أُلقيت كلمتان من قبل وكيل الهيئة العامة لحماية البيئة عبدالسلام الجعبي، وممثل الهيئة الأقليمية للحفاظ على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن الدكتور زاهر الإغوان، أكّدا فيها على ضرورة الحفاظ على الطيور الزائرة لليمن التي تعد موطنًا فريدًا للطيور النادرة ومركزًا للتنوع البيلوجي نظرًا لموقعها الجغرافي المتميز وتنوعها بالموائل النباتية والجزر الغنية بالتنوع البيئي.

وتعرف المشاركون في الورشة إلى أهم المواقع الجاذبة للطيور المهاجرة كجزيرة سقطرى التي تعد إحدى المواقع الساحرة الجاذبة للطيور المشهود لها عالميًا و يصل عدد الطيور فيها إلى أكثر من 200 نوع. . بالإضافة إلى مدينة عدن وغيرها من المحافظات التي تتميز بمواسم الهجرة الصيفية والشتوية حيث بلغت المواقع المغطاة فيها ٢٧ موقعًا حيويًا في مواقع مختلفة.

كما ناقشت الورشة أهم المخاطر والتهديدات التي تهدد تواجد الطيور البحرية في بلادنا والتي تمثلت في البناء العشوائى التي طالت بعض المحميات الطبيعية، وقلع الأشجار التي تعيش عليها الطيور، و الاصطياد الجائر التي تتعرض له في بعض المناطق بالإضافة إلى ظاهرة الاصطياد غير الشرعي للطيور الجارحة، والتلوث النفطي والنشاطات السياحية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى