الانتقالي: أطراف تستميت في إفشال حكومة المناصفة بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> اتهمت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي أطرافًا لم تسميها بأنها تستميت في عرقلة مهام حكومة المناصفة في عدن.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته رئاسة الانتقالي، أمس، في العاصمة عدن برئاسة المحافظ أحمد حامد لملس.

وقف الاجتماع أمام مستجدات الأوضاع الاقتصادية وتردي الخدمات في العاصمة عدن وعموم محافظات الجنوب، وفي مقدمتها الأزمات المفتعلة من قبل الأطراف التي تستميت لعرقلة جهود حكومة المناصفة في مسعى لإفشالها.

وفي الاجتماع، الذي حضره عدد من وزراء المجلس في حكومة المناصفة، ناقشت الهيئة مسببات أزمة المشتقات النفطية، وانعدام مادة الغاز المنزلي، وارتفاع أسعار المواد الغذائية، حيث استمعت إلى تقارير مفصلة قدمها وزراء المجلس في الحكومة لخصت أهم مسببات تلك الأزمات التي تمسُّ حياة المواطن، والتي يتم افتعالها من قبل أطراف في السلطة كعقاب جماعي لإخضاع الشعب الجنوبي الرافض لسياسات التجويع الرامية لإخضاعه وتزوير إرادته.

كما ناقشت الهيئة مع وزراء المجلس في الحكومة، سُبل وآليات التعامل مع تلك الأزمات ومعالجتها للتخفيف من المعاناة التي يعيشها المواطن، مجددة مطالبتها لحكومة المناصفة القيام بكامل مسؤولياتها الوطنية تجاه المواطن، وفي مقدمتها توفير الخدمات وصرف المرتبات بانتظام، وإنعاش الوضع الاقتصادي المتردي، واتخاذ التدابير العاجلة لإيقاف الانهيار الحاصل في العملة وارتفاع أسعار المواد الغذائية وفقًا لمقتضيات اتفاق الرياض.

وجددت الهيئة مطالبتها لرئاسة الحكومة بتحمل مسؤولياتها في معالجة ملف الكهرباء والإسراع في تأمين الطاقة الكافية لمواجهة الصيف القادم، مؤكدة أن معالجة ملف الكهرباء يقع على عاتق الحكومة وعليها معالجته دون مماطلة أو تسويف.

وفي السياق، أشادت هيئة الرئاسة بالدعم الأخوي الإنساني المقدم من قبل الأشقاء في دول التحالف لإعادة تأهيل البنية التحتية في العاصمة عدن، وآخرها تمويل دولة الأمارات العربية المتحدة الشقيقة 14 مشروعًا لإعادة تأهيل قطاع المياه والصرف الصحي والتي دشنها محافظ العاصمة يوم أمس.

في سياق منفصل استعرضت هيئة الرئاسة في اجتماعها مستجدات الأوضاع السياسية على الصعيدين الإقليمي والدولي مشيدة بالجهود التي يقودها رئيس المجلس لإيصال قضية شعبنا إلى دوائر صناعة القرار الإقليمي والدولي.

وفي ختام اجتماعها وقفت هيئة الرئاسة بإجلال أمام التحركات الشعبية في محافظة حضرموت الرافضة للتواجد العسكري الإخواني في مديريات الوادي والصحراء، والمطالبة بانتشال الوضع الاقتصادي المتردي وتوفير الخدمات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى