خلال تفقده مصافي عدن..وزير النفط يشير لإنشاء خط إمداد من المصافي إلى كهرباء الرئيس

> عدن«الأيام» خاص:

> تفقد وزير النفط والمعادن عبدالسلام عبدالله باعبود، اليوم الاثنين، بالعاصمة عدن شركة مصافي عدن، لتفقد سير العمل في صيانة وترميم عدد من الوحدات الإنتاجية.

واطلع وزير النفط والمعادن على أوضاع وحدة التكرير رقم 1 ووحدة الإسفلت بعد صيانتهما ومدى جاهزيتهما للعمل بعد استكمال مشروع تطوير محطة الكهرباء.

كما اطلع الوزير باعبود على سير العمل في مشروع صيانة وترميم خزانات المصفاة الذي تنفذه شركة صينية متخصصة وتشمل مرحلته الأولى ترميم ستة خزانات.

كما تفقد محطة كهرباء مصافي عدن التي يجري حاليا تطويرها وتحديثها بطاقة استيعابية 22 ميقا.

واستمع الوزير من المدير الفني للمصفاة م. سعيد محمد إلى شرح حول ما تم إنجازه من الأعمال الإنشائية والخرسانية والاستعدادات الجارية لاستكمال المشروع وبدء تشغيل المحطة.

وأشار الوزير باعبود إلى ضرورة عمل دراسات متكاملة حول تكلفة خط الأنبوب الممتد من المصافي إلى كهرباء الرئيس، إضافة إلى عمل دراسات مزمنة باستكمال عمليات الصيانة الشاملة بالمصافي ومحطة الكهرباء وفق الخطط المرسومة.

وشدد وزير النفط والمعادن عبدالسلام باعبود على ضرورة تضافر جهود الجميع من أجل عودة المصفاة إلى العمل بعد استكمال كافة أعمال الصيانة والتطوير التي تشهدها حاليًا والقيام بدورها الوطني في تحقيق الاستقرار بسوق المشتقات النفطية المحلية.

وأشاد وزير النفط والمعادن بالجهود التي تبذلها شركة مصافي عدن في صيانة وترميم وتحديث الوحدات التابعة لها بما يضمن استمرار عملها رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى