الزعوري يشدد على مضاعفة الجهود الدولية لتمويل مشاريع الحماية الاجتماعية

> عدن«الأيام» خاص:

> أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد الزعوري، على أهمية تكثيف الجهود وحشد الموارد لمساعدة الفئات الأكثر ضعفًا والمساهمة الفاعلة في مواجهة الأزمة الإنسانية في البلاد.

وأوضح الزعوري خلال ورشة نظمتها الوزارة بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي ومشاركة الصندوق الاجتماعي للتنمية ومشروع الأشغال العامة تحت شعار (معًا من أجل تعزيز القدرة على الصمود ضد الأزمات والكوارث) بمشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة من الجانب الحكومي والوكالات الدولية ومنظمات المجتمع المدني، بأن مليشيات الحوثي تتحمل المسؤولية الكاملة عن الأزمة الإنسانية في المناطق الخاضة لسيطرتها، مطالبًا بضرورة التصدي بحزم للضغوط والابتزازات والعوائق التي تضعها مليشيات الحوثي أمام المنظمات العاملة في المجال الإنساني.

وشدد الزعوري، على ضرورة قيام المنظمات والوكالات الدولية بنقل مكاتبها الرئيسة إلى العاصمة عدن واعتماد التحويلات المالية عن طريق البنك المركزي، مجددًا حرص الحكومة على تقديم الدعم والمساندة للمانحين وكافة الشركاء الدوليين لتنفيذ أعمالهم الإنسانية في اليمن.

وأشار الزعوري إلى ضرورة زيادة مستوى التنسيق والتعاون بين الحكومة و المنظمات والوكالات التي تعمل بالمجال الإنساني بما يعزز تحقيق الغايات المشتركة، وزيادة عدد المستفيدين، وبما يساعد في ضمان إيصال المساعدات إلى مستحقيها بدقة وشفافية.

من جانبها، أكدت مديرة مكتب برنامج الأغذية العالمي في عدن مونتينا شيموكا، استمرار التنسيق والشراكة الدائمة مع الوزارة، واللجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية الجهات ذات الصلة في هذه اللجنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى