غداً تشيلسي يبحث عن شغفه أمام ليل واليوم مان يونايتد يحلم بربع نهائي الأبطال

> لندن «الأيام» وكالات :

> * يحل تشيلسي الإنجليزي ، حامل اللقب ، ضيفا على ليل الفرنسي غداً الأربعاء في إياب دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم .. وكان تشيلسي فاز في مباراة الذهاب التي أقيمت بملعبه "ستامفورد بريدج" بهدفين نظيفين، وسيسعى في مباراة الإياب لمواصلة تفوقه لكي يعبر لدور الثمانية.

* ومع ذلك ، قد تبدو مواجهة روتينية ، لكن الفريق الذي يدربه (توماس توخيل) ، يستعد للسفر خارج إنجلترا للمرة الأولى ، منذ تجميد أصول مالك النادي الروسي (رومان أبراموفيتش) كجزء من عقوبات الحكومة البريطانية في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

* رسميا تم تقييد إنفاق تشيلسي بمبلغ 20 ألف جنيه إسترليني (26100 دولار) على المباريات الخارجية ، على الرغم من أن هناك تقارير إعلامية ، تشير إلى أنه يمكن تطبيق بعض المرونة .. وقال توخيل عقب فوز فريقه على نيوكاسل 1 - صفر أمس الأول الأحد : "لم يتغير أي شيء بالنسبة لي حتى الآن ، آخر معلوماتي أن لدينا طائرة لذلك يمكننا الذهاب بالطائرة والعودة بالطائرة .. إذا لم يكن هذا صحيحا ، سنذهب بالقطار ، إذا لم يحدث هذا سنذهب بالحافلة ، وإذا لم يكن هذا متاحا سأقود سيارة ذات سبعة مقاعد وسأفعل هذا".

* وكان الفريق يفتقد للشغف أمام نيوكاسل، وسط حالة من عدم اليقين بشأن مستقبل بعض اللاعبين الذين تنتهي عقودهم ولا يمكن تجديدها، ولكن الفريق تمكن من الفوز بفضل هدف سجله كاي هافيرتز في وقت متأخر من المباراة .. ويعد تشيلسي هو الوحيد الذي يدافع عن تقدمه في مباراة الذهاب هذا الأسبوع ، فيما يلتقي يوفنتوس الإيطالي غداً الأربعاء ضيفه فياريال الإسباني بعد أن تعادلا 1 - 1 ذهابا.

* ويستضيف أياكس الهولندي مساء اليوم الثلاثاء فريق بنفيكا البرتغالي ، بعد أن تعادلا 2 - 2 في لشبونة، كما يستضيف مانشستر يونايتد الإنجليزي اليوم الثلاثاء أيضا فريق أتلتيكو مدريد الإسباني بعد أن تعادلا 1 - 1 .. وكان أتلتيكو مدريد بقيادة مدربه دييجو سيميوني، الطرف الأفضل في مباراة الذهاب، ولكنه تلقى هدف التعادل في وقت متأخر من اللقاء، ومع ذلك، بإلغاء قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين فإن هذا الهدف لم يعد له ثقله كما كان في السابق.

* ويسعى الفريقان لإنهاء الدوريين المحليين في أحد المراكز الأربعة الأولى للعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ، وكانت الأهداف الثلاثة (هاتريك) التي سجلها البرتغالي كريستيانو رنالدو في مرمى توتنهام رفعت معنويات مانشستر يونايتد .. وقال رالف رانجنيك المدير الفني المؤقت لمانشستر يونايتد :"كل شخص في هذه المدينة ، كل مشجع لمانشستر يونايتد ، كل اللاعبين ، كل العاملين بالفريق ، يريدون أن نتأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا .. أعتقد أن هذه المباراة ، وهذه النتيجة ، ستعطينا دفعة قوية لمباراة اليوم الثلاثاء".

* وتقام قرعة دور الثمانية يوم الجمعة المقبل، حيث تأهلت فرق بايرن ميونخ ، ليفربول ، ريال مدريد ، ومانشستر سيتي إلى هذا الدور الأسبوع الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى